الجمعة , ديسمبر 3 2021

شركة تطرح سللاً غذائية بنصف ثمنها مع توصيلها إلى المنزل مجاناً

شركة تطرح سللاً غذائية بنصف ثمنها مع توصيلها إلى المنزل مجاناً

أعلنت “شركة شموط وقدة الغذائية” عن طرح سلة غذائية تتضمن 8 أصناف غذائية للبيع للمواطنين بسعر 5,000 ليرة وهو يقارب نصف سعرها الحقيقي.

وبحسب ما نشرته الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك”، فإن السلة تتضمن 2 كغ رز مصري و1800 غ سكر و2 علبة مرتديلا 380غ و2 كغ معكرونة وليتر زيت صويا، إضافة إلى عبوة 100غ قهوة بن الحسناء مع هيل وعلبة 12 ظرف شراب عمار وعلبة جبنة صوفيا 350غ.

وسيتم بيع السلة بـ5,000 ليرة بينما تصل كلفتها إلى 10,500 ليرة ويحق للعائلة طلب سلة واحدة بالسعر المخفّض، ويتم الطلب عن طريق “واتساب” عبر الرقم 0993306776، وسيتم إيصال السلة إلى مكان السكن في دمشق وريفها بشكل مجاني بعد 3 أيام من تثبيت الطلب.

وبدأت أسعار المواد الغذائية بالارتفاع الشهر الماضي مع تطبيق الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا، من إغلاق لبعض الأسواق ووقف النقل الجماعي وفرض حظر جزئي، فاندفع كثيرون نحو تخزين كميات كبيرة من المواد الأساسية، واستغل بعض التجار الوضع ورفعوا الأسعار بحسب مواطنين.

إقرأ أيضاً :  السورية للتجارة: تسويق 75 طناً من الحمضيات خلال يومين في اللاذقية

وبعدها، أكدت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” وجود وفرة في السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية لأشهر طويلة، و أن لا نية لإغلاق أسواق الخضار والفواكه، مبيّنةً أن المادة التي تؤخذ بكمية كبيرة ستكدّس ولا تستعمل وهذا هدر للمال العام.

وتشهد صالات “المؤسسة السورية للتجارة” ازدحاماً كبيراً من قبل المواطنين بشكل شهري، للحصول على مخصصاتهم من المواد التموينية المقننة وهي السكر والرز والزيت والشاي، ورغم الانتقادات المتعددة للازدحام فلم تتمكن المؤسسة من حله حتى اليوم، بينما وجّهت الحكومة بتوزيع مخصصات المواطنين كل شهرين بدلاً من كل شهر لتخفيف الازدحام.

السورية للتجارة: استيراد العجول يزيد قدرتنا على خفض الأسعار