الخميس , ديسمبر 3 2020

ما هي افضل هواتف شاومي المتاحة في السوق اليوم؟

ما هي افضل هواتف شاومي المتاحة في السوق اليوم؟

اشتهرت شركة شاومي الصينية في الآونة الأخيرة بشكل كبيرة في مختلف الأسواق العالمية بفضل ما تقدّمه من هواتف محمولة بجودة عالية وتصاميم حديثة مبتكرة ومواصفات من فئة الهواتف المتوسطة mid-rang والفئات الرائدة flagship بأسعار منخفضة نسبياً مقارنة بأسعار غيرها من الشركات الأخرى كسامسونج أو آبل.

تسوّق هذه الشركة هواتفها المحمولة تحت ثلاث علامات تجارية هي مي Mi وريدمي Redmi وبوكوفون Pocophone، وتعتبر مي Mi العلامة التجارية الرئيسية لهواتف الفئة المتوسطة، ومن الواضح أنّ الشركة لا تتجاهل علامة تجارية على حساب الأخرى بل تنتج في ثلاثة خطوط وكل منها يحصد شعبية كبيرة جداً لذا قد يصعب على المستخدم اختيار الهاتف الأفضل له بسبب كثرة وتنوّع الخيارات، لذا سنقدّم إليكم هذا الدليل حول أفضل هواتف شاومي المتاحة اليوم في الأسواق.

أفضل هواتف شاومي

Xiaomi Mi 9

يحتلّ هذا الهاتف المرتبة الأولى في قائمة أفضل هواتف شاومي في سوق الهواتف اليوم حتى الآن، ربما ما ستصدره الشركة في المؤتمر القادم في شباط MWC 2020 قد يقلب الموازين، لكن حتى اليوم فهو أفضل إنتاجات الشركة.

أطلقت الشركة هذا الهاتف في مارس/آذار 2019 يعمل الهاتف بنظام أندرويد 9 وحجم شاشته 6.39 بوصة بدقّة 1080×2340 وهو أوّل هاتف يعمل بمعالج سناب دراغون Snapdragon 855 له ذاكرة RAM حسب اختيار المستخدم 6 أو 8 غيغابايت بالإضافة إلى مساحة تخزينية تصل إلى 64 أو 128 غيغابايت.

له بطارية سعتها 3,300 ميلي أمبير، أمّا بالنسبة للكاميرا فالخلفية هي ثلاثية دقة كل منها على الترتيب 48 ميغابكسل و 12 ميغابكسل و 16 ميغابكسل، والأمامية لها دقة 20 ميغابكسل.

على الرغم من كل هذه المواصفات الرائعة وعلى رأسها الكاميرا 48 ميغابيكسل والمعالج SnapDragon 855 يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Xiaomi Mi 9 SE

يعتبر النسخة المصغّرة عن هاتف Mi 9 يعمل ينظام أندرويد 9 وله شاشة بحجم 5.97 بوصة بدقّة 1080×2340 على خلاف Mi 9 الأبّ فهو يعمل بمعالج Snapdragon 712 الموجّه لهواتف الفئة المتوسطة برام 6 غيغابايت أمّا المساحة التخزينية يوجد خيارين 64 أو 128 غيغابايت.

مقالات مشابهة :  Galaxy A32 5G قد يصبح أرخص هاتف 5G من سامسونج

أمّا سعة البطارية فهي 3,070 ميلي أمبير بهذه الفروق البسيطة يختلف عن سلفه Mi 9 لكن تتركّز أهم الاختلافات في الكاميرا إذ يمتلك كاميرا خلفية ثلاثية لها دقة 48 ميغابكسل و8 ميغابكسل و13 ميغابكسل على الترتيب ودقّة الكاميرا الأمامية 20 ميغابكسل.

يعتبر هذا الهاتف أحد الخيارات الأفضل في قائمة افضل هواتف شاومي في حال أردت هاتفاً بقوّة Mi 9 تقريباً لكن قدرتك المالية أقلّ قليلاً فهو من حيث التصميم رائع لكنه يختلف من حيث الهاردوير فمعالجه أضعف من سلفه ودقة الكاميرات فيه أقلّ نسبياً لكنه بالتأكيد أحد افضل هواتف شاومي للفئة المتوسطة، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Xiaomi Mi Mix 3

الهاتف ذو السعر الأفضل بمواصفاته في الفئة المتوسطة، ميّزته الرئيسية أنّ الكاميرا الأمامية منفصلة تسحب القسم الخلفي للأعلى لأخذ صورة السيلفي ممّا يمنح المستخدم تجربة شاشة كاملة بقياس 6.39 بوصة بدون نوتش أو ثقب للكاميرا لها دقّة 1080×2340، يعمل هاتف Mi Mix 3 بنظام أندرويد 9 بمعالج سناب دراغون Snapdragon 845 يعتبر متطوّراً بالنسبة لعام إطلاقه فقد وصل الهاتف إلى الأسواق في 2018.

هناك خيارات مختلفة لذاكرة الرام 6 أو 8 أو 10 غيغابايت ومساحة تخزينية تصل إلى 128 أو 256 غيغابايت، وتبلغ سعة البطارية 3,200 ميلي أمبير وهي سعة جيدة جداً بالنسبة لفئته وله كاميرا خلفية ثنائية لها دقّة 12 ميغابكسل للاثنتين، أما الأمامية المنبثقة فهي ثنائية أيضاً لها دقة 24 ميغابكسل للأولى و 2 ميغابكسل للثانية.

في الحقيقة ميّزة سحب الكاميرا الأمامية للأعلى تمنحك تجربة بشاشة كاملة بالفعل لكنّها في نفس الوقت هي السبب في كون الهاتف أكبر وله وزن ثقيل يصل إلى 218 غراماً، على الضفّة الأخرى فهو يدعم شبكة 5G الحديثة الأمر الذي يرفع سعره قليلاً لكنه ييبقى ضمن الإطار المعقول والمقبول. يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

مقالات مشابهة :  تعرف على طريقة إنشاء ملصقات مميزة بـ واتساب على هواتف أندرويد

Xiaomi Mi 9T Pro

الهاتف الأكثر تقدّماً في قائمة أفضل هواتف شاومي من صنف Mi 9، بنفس مواصفات Mi 9 من حيث حجم الشاشة ودقتها والمعالج المستخدم ونظام التشغيل والرام أمّا السعة التخزينية فتزيد عنه بخيار ثالث وهو 256 غيغابايت.

الاختلافات عن Mi 9 بعدّة نقاط أهمّها أنه يمكن للمستخدم تجربة شاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقب للكاميرا، إذ إنّ الكاميرا الأمامية فيه منبثقة من أعلى الهاتف بدقّة 20 ميغابكسل أما الكاميرا الخلفية فهي ثلاثية أيضاً تختلف بدقتها عن Mi 9 تبلغ على الترتيب 48 و 8 و 13 ميغابكسل.

يتفوّق على Mi 9 بسعة البطارية إذ تبلغ 4,000 ميلي أمبير، وهذه المواصفات في الحقيقة هي مواصفات هاتف رائد إلّا أنه يصنّف من هواتف الفئة المتوسطة، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Pocophone F1

من أرخص الهواتف في قائمة افضل هواتف شاومي بالنسبة لأدائه مشكلته الوحيدة أنه أصبح قديماً بعض الشيء أطلقته الشركة في شهر آب/أغسطس 2018 يعمل بنظام أندرويد 8 له شاشة بقياس 6.18 بوصة ذات دقّة 1080×2246 مزوّد بمعالج متطوّر نوعاً ما Snapdragon 845.

أمّا بالنسبة للرام هناك خيارين 6 أو 8 غيغابايت وسعته التخزينية تأتي بثلاثة خيارات 64 أو 128 أو 256 غيغابايت. سعة البطارية جيدة جداً تبلغ 4,000 ميلي أمبير، بالانتقال إلى كاميرات فالكاميرا الأمامية ذات دقّة 20 ميغابكسل أما الكاميرا الخلفية فهي ثنائية بدقة 12 و 5 ميغابكسل على الترتيب وهذه هي أكبر نقطة ضعف فيه.

إذا كنت ممّن يفضلون الأداء الأفضل مع ضمان دوام البطارية لأطول وقت ممكن بغض النظر عن الكاميرا فإنّ Pocophone F1 هو خيارك المثالي، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Xiaomi Mi 8 Pro

هاتف رائد قديم وقديم هنا لا تعني أبداً أنه خارج المنافسة إذ إنّ مواصفاته رائعة جداً مقارنةً بسعره نظراً إلى أسعار بقية الهواتف الرائدة الحالية، يعمل بنظام أندرويد 8 يتمتّع بشاشة 6.21 بوصة دقّتها 1080×2248 له المعالج القوي Snapdragon 845 ورام بحجم 6 أو 8 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

مقالات مشابهة :  كيف تحتفظ بـ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك الآندرويد؟

له بطارية متوسطة بسعة 3,000 ميلي أمبير، بالانتقال إلى الكاميرات فالكاميرا الأمامية لها دقة 20 ميغابكسل، أمّا الكاميرا الخلفي فهي ثنائية بدقّة 12 ميغابكسل لكلا الكاميرتين.

إحدى سلبياته أنّ مستشعر البصمة غير موثوق تماماً وبالطبع غياب منفذ السماعة يعتبر نقطة ضعف، رغم كل شيء فإذا كنت تبحث عن هاتف جيد بسعر معقول سيكون Mi 8 Pro خيارك المناسب، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Redmi Note 7

أفضل هواتف Redmi وهواتف ريدمي هي الأرخص في قائمة أفضل هواتف شاومي يعمل بنظام أندرويد 9 له شاشة حجمها 6.3 بوصة ودقتها 1080×2340، مزوّد بمعالج متوسط Snapdragon 660 والرام لها ثلاثة أحجام 3/4/8 غيغابايت، أما السعة التخزينية أيضاً ثلاثة خيارات 32/64/128 غيغابايت، والبطارية سعتها جيدة جداً تبلغ 4,000 ميلي أمبير.

كاميراته متوسطة الأداء الأمامية تبلغ دقتها 13 ميغابكسل أما الخلفية فهي ثنائية دقة الأولى 48 ميغابكسل أمّا الثانية 5 ميغابكسل، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

Xiaomi Redmi 7A

يحتلّ هذا الهاتف المرتبة الأخيرة في قائمتنا لكنّ سعره هو الأرخص فعلياً، يعمل بنظام أندرويد 9 له شاشة صغيرة القياس 6.45 بوصة بدقّة منخفضة 720×1440، يعمل بمعالج Snapdragon 439 تكمن مشكلته الرئيسية في انخفاض ذاكرة الرام إذ تأتي إما 2 أو 3 غيغابايت وكذلك مساحته التخزينية صغيرة مقارنة بما هو شائع هذه الأيام إذ تبلغ إمّا 16 أو 32 غيغابايت.

البطارية فيه ممتازة نظراً لمواصفاته فهي ذات عمر طويل وتبلغ سعتها 4,000 ميلي أمبير، كاميراته منخفضة الأمامية 5 ميغابكسل أما الخلفية فهي وحيدة دقتها 12 ميغابكسل فقط.

ربما مواصفاته ليست رائعة لكنه حتماً يناسب شريحة المستخدمين الذين يبحثون عن عمر أطول للبطارية بحيث يستمر الهاتف حتى أطول وقت ممكن وبسعر معقول ومقبول بالنسبة لمختلف الناس، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف من الموقع الرسمي للشركة.

اراجيك

بالخطأ.. آبل تكشف عن منتج لم يُعلن عنه بعد!