الخميس , أكتوبر 1 2020

لن تصدقوا أن هذه السلطات سوف تساعدكم على حرق الدهون!

لن تصدقوا أن هذه السلطات سوف تساعدكم على حرق الدهون!

عندما تبحثون عن بعض الطرق الغذائية لخسارة الوزن، ولحرق الدهون، فلا بدّ من أن تفكّروا بتناول بعض أنواع السلطات. فالسلطات التي تساعد على حرق الدهون، ليست فقط غنية بالمعادن والفيتامينات، بل أيضاً يمكن أن تعزز من عمل التمثيل الغذائي في جسمكم وتساعدكم على حرق الدهون ومنع تراكمها في أجزاء عديدة من جسمكم.

سلطات لحرق الدهون

1- سلطة الشمندر والبرتقال مع صلصة الجوز

إن هذه السلطة سهلة التحضير وهي توفر الفيتامينات والمغذيات دون أيّ زيادة في الوزن، وذلك بفضل الأطعمة الخارقة مثل الجوز والأفوكادو. فالبرتقال غني بفيتامين C الذي يقلل من إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد الذي يلعب دوراً رئيسياً في تخزين دهون البطن. أمّأ الجوز فهو غني بالدهون غير المشبعة التي قد تكون قادرة على “إيقاف” الجين الذي يخزن الدهون في الجسم. من هنا، يمكنكم تناول الشمندر مع البرتقال والخس، مع صلصة مكونة من مطحون الجوز + الحامض + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

2- سلطة التوت البري واللوز

تجمع هذه السلطة اللذيذة بين الطعم الحلو الطبيعي والفوائد الصحية للفاكهة مع الدهون “الجيدة” من اللوز. فالتوت البري، وفي دراسة على الحيوانات من قبل علماء من جامعة هارفارد، كانت الفئران التي لديها نظام غذائي غني بالتوت البري تحتوي على دهون أقل في البطن، وكوليسترول أقل، ومستويات الأنسولين المحسنة. أمّا اللوز، أدى استهلاك 42 غراماً من اللوز يومياً إلى انخفاض كتلة الدهون في البطن، وفقًا لدراسة عام 2015 نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية. إن هذه السلطة مكونة من كوب من التوت البري + الخس+ ربع كوب من جبنة الفيتا + 10 حبات من اللوز. امّا الصلصة فهي مؤلفة من الليمون الحامض وزيت الزيتون.

3- سلطة الجرجير بالفراولة مع الدجاج

من الطبيعي أنكم تعرفون جيّداً فوائد الفاكهة (الفيتامينات والمعادن) والخضار الخضراء واللوز (الدهون “الجيدة”) والدجاج (البروتين الخالي من الدهون). فالفراولة تعزز عملية التمثيل الغذائي وتثبت نسبة السكر في الدم وتقمع الشهية، لذلك يمكنكم إضافتها إلى السلطات. إن هذه السلطة مكونة من الجرجير + 10 حباتٍ من الفراولة + 100 غرام من صدر الدجاج + 10 حبات من الجوز + الخس مع صلصة البالساميك الشهية.

خمس خطوات لإبطاء انتشار فيروس كورونا

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على فيسبوك