الخميس , يوليو 9 2020

المصرف العقاري: صرف الرواتب عبر أجهزة ” نقاط البيع” في مراكز البريد

المصرف العقاري: صرف الرواتب عبر أجهزة ” نقاط البيع” في مراكز البريد

قطع المصرف العقاري شوطاً جديداً باتجاه إتاحة تسهيلات جديدة لزبائنه، وأوجد شريكاً فاعلاً له لصرف الرواتب الشهرية للموظفين والمتقاعدين الموطنة رواتبهم الكترونياً لدى المصرف.

و أعلن أمس عن إنجاز اتفاق مرن مع المؤسسة العامة للبريد لتقديم الرواتب من خلال نقاط البيع ” pos,s ” ، التي سيتم تركيبها وتشغيلها فنياً وتقنياً من قبل المصرف المتميز بقدراته وبنيته التقنية المتقدمة، ليجري استثمارها في مراكز مؤسسة البريد المنتشرة أفقياً على امتداد الجغرافيا السورية.

ويقضي الاتفاق بأن يلتزم المصرف العقاري بتأمين تجهيزات نقاط البيع، وتسليمها لمؤسسة البريد، وتزويدها بمستلزمات التشغيل وتقديم الصيانة اللازمة لها عند الطلب..مع تدريب العاملين لدى ” البريد” على استثمار نقاط البيع وتقديم دليل التشغيل والدعم الفني اللازم للتشغيل.

كما يتضمّن الاتفاق إصدار بطاقات مصرفية للعملاء مقبولة على نقاط البيع، وقبول العمليات المنفذة من خلال هذه النقاط، و إدارة العمليات المحاسبية على العملاء لديه.

ويقوم المصرف العقاري بالتحويل الفوري لكتلة المبالغ المدفوعة من قبل ” البريد”.

وسيتكفّل التطبيق العملي لهذا الاتفاق، بحل لمشكلة الاكتظاظ على أجهزة الصرافة الآلية، وتوفير عناء كبير على المواطنين الموطنة رواتبهم، خصوصاً من القاطنين في الأرياف والمناطق البعيدة عن مراكز المدن..وستكون الخدمة خاضعة لرغبة الزبون وليست إلزامية.

وكان المصرف قد أعدّ مسودة الاتفاق والرؤية التنفيذية له منذ حوالي ثلاثة أشهر، وتمت دراسته في مصرف سورية المركزي، ليحظى بالموافقة أمس.

يذكر أن المصرف العقاري يحظى ببنية تقنية متقدمة ومتميزة..وخبرات ومهارات متراكمة لكوادره في هذا المجال.

صرف الرواتب

توقعات بتراجع الحوالات إلى سورية حتى مليوني دولار يومياً

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على فيسبوك