الجمعة , سبتمبر 17 2021

وزير الصناعة: هكذا غير كورونا حياتي

وزير الصناعة: هكذا غير كورونا حياتي

قال وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة إن وزارة الصناعة معنية بدعم وتوفير كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للمواطن ضد فيروس كورونا وبالتالي أنا كوزير صناعة أعمل على زيادة إنتاج الشركات كماً ونوعاً لضمان سهولة توافرها للمواطن كالكحول والمعقمات والكمامات وغيرها خلال الفترة الحالية بالإضافة لعمل المنشآت الغذائية بكل الطاقات لتأمين حاجات المواطنين .

وبين وزير الصناعة أن الوزارة تعمل على زيادة الإنتاج بمواصفات جيدة وتحقق الأمن الغذائي والدوائي .. ” أي إننا لم نزيد أسعار المنتجات وجعلناها متوفرة منافذ بيع السورية للتجارة ومستودعات نقابة الصيادلة، وهنا للوزارة رؤية استراتيجية بتأمين المخزون الاستراتيجي للمواد الأولية لجعلها حلقة انتاج مضاعفة والمحافظة على الحد الأدنى من الطلب لتأمين ذلك أيضاً لعناصر جيشنا الباسل والمواطن”.

ولفت إلى أن وزارة الصناعة بهذه المحنة زادت صلابة وإنتاج لمواجهة هذا الإرهاب الفيروسي بتأمين ما يلزم للمواطن من خلال القطاع العام والخاص مشيرا إلى أن الوزارة على تنسيق واجتماع مفتوح مع اتحاد غرف الصناعة وذلك لشرح المحفزات التي تقدمها الحكومة من إلغاء للمؤونة وإجازات الاستيراد المسبقة .

إقرأ أيضاً :  الولايات المتحدة تعلق على تصاعد الضربات الجوية في شمال غربي سوريا

وقال الوزير ” نقوم بإعداد استبيان لثلاث أمور أولها خارطة الصناعة في القطر للقطاعين العام والخاص على مدار الأسبوع لتلمس المنشآت المؤهلة بعد الإرهاب لدعمها واستبيان للمواد المعقمة والمطهرة وكذلك استبيان للمنتج الغذائي بكافة انواعه وتوفيره بالأسواق”.

وتابع وزير الصناعة .. إننا من خلال غرفة عمليات سواء مع المحافظين أو المدراء والشركات وغرف الصناعة نقوم بتسهيل عمل المنشآت ومنحها الموافقات اللازمة لاستمرار العملية الإنتاجية التي تؤكد عليها الحكومة وعلى عدم توقفها فالوزارة في حالة عمل متواصل صباحاً ومساءً ضمن فريق عمل داخلي وخارجي في القطاعين الخاص والعام كونها معنية بكافة الصناعات الدوائية والغذائية والوقائية المطلوبة .

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وعلى الصعيد الشخصي زاد حرصي أكثر من قبل من جهة التعقيم والحفاظ على النظافة الشخصية واخذ الحيطة والحذر للوقاية من هذا الوباء الفيروسي كما زادت مسؤولياتي تجاه الوطن والمواطن لتوفير كافة المستلزمات التي ينتظرها وبحاجة إليها بأفضل المواصفات وأقل الأسعار.

صاحبة_الجلالة _ نيرمين موصللي