الثلاثاء , يناير 25 2022

مرتيني يرد على نية إيران إعادة السياحة الدينية إلى سورية

مرتيني يرد على نية إيران إعادة السياحة الدينية إلى سورية

نفى وزير السياحة محمد رامي مرتيني وجود أي طلب من الجانب الإيراني لعودة الزيارات الدينية إلى سورية، مؤكداً الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الحكومية الاحترازية والتي تنص على حظر السفر إلى سورية حتى إشعار آخر.

وجاء كلام مرتيني لموقع “الوطن أون لاين”، في رده على ما تناقلته وسائل إعلامية عن رئيس “منظمة الحج والزيارة الإيرانية” علي رضا رشيديان حول تخطيط المنظمة لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق وسورية مع مراعاة الشروط الصحية.

وأوضح وزير السياحة أن “منظمة الحج والزيارات الإيرانية” تدرس إعادة الزيارات لسورية والعراق والحج والعمرة عند توافر الظروف الملائمة لكن الأمر يحتاج وقت، ويتعلق بالإجراءات الاحترازية وعند تخفيفها يمكن الحديث عن السياحة حينها.

وفي مطلع آذار الماضي، أعلن مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي عن إيقاف جميع الرحلات السياحية القادمة من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، ولاسيما المجموعات السياحية الدينية، لحين الانتهاء من هذا الوباء.

وجرى إغلاق مقام السيدة رقية ومقام السيدة زينب في ريف دمشق اعتباراً من 16 آذار الماضي، ليتم إجراء أعمال الصيانة اللازمة وتعقيم كامل المقامين، بحسب ما قاله مصدر رسمي في “وزارة الأوقاف” مؤخراً.

إقرأ أيضاً :  كيف سرق هاكرز من كوريا الشمالية عملات رقمية تقدر بـ400 مليون دولار؟

وبدأت الحكومة في آذار 2020 تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها منع الأراكيل والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي، وإيقاف وسائل النقل الجماعي، وفرض حجر صحي جزئي ضمن المحافظة الواحدة، وكلي بين المحافظات.

وظهر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وسجّلت سورية 29 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان، وشُفيت 5، أي بقيت 22 إصابة.