الثلاثاء , يناير 25 2022
الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين

الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين: لماذا ترفض منح سلف اسعافية للأعضاء؟

الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين: لماذا ترفض منح سلف اسعافية للأعضاء؟

قال الممثل السوري محمد قنوع إن الكثير من الفنانين اليوم توقفت أعمالهم بسبب اجراءات حظر التجوال وخاصة الموسيقين بسبب توقف كل الانشطة المتعلقة بهم .

وأضاف قنوع منتقداً نقابة الفنانين لعدم تقديمها يد العون للأعضاء: “في الوقت الذي تنشغل النقابة بإصدار القرارات والتعميمات ( المجانية ) تمتنع عن اصدار قرار يقدم العون لأعضائها اللذين وصلت بهم الأمور إلى الإفلاس.

وتساءل قنوع: لماذا ترفض نقابة الفنانين منح ( سلف إسعافية ) لأعضائها اللذين تسبب فايروس الوضع الراهن بتوقف مصدر رزقهم، وتحديداً الموسيقيين؟

وأضاف: “إن الضمانات التي ممكن أن تضعها النقابة لاسترداد قيمة هذه السلف متاحة وموجودة سواء باستردادها من قيمة عقود العمل القادمة للمستفيدين من هذه السلف ، أو بخصمها من تعويضاتهم ، فلماذا هذا التجاهل لأحوال أعضاء النقابة ولو بسلفة إسعافية عاجلة؟.

وتابع قنوع: “هل المطلوب أن نرى الفنانين يسعون للحصول على معونات غذائية، بينما تتفرد النقابة بالرفض لأجل الرفض فقط؟.. وإن كانت هذه السلف غير ممكنة ، فلماذا لا تصدر النقابة توضيحاً لأسباب الرفض؟.

إقرأ أيضاً :  بعد 40 عاما.. الفنانان السوريان دريد لحام وأسامة الروماني في مسلسل جديد

ولفت قنوع في منشوره الى أن النقابة وجدت لخدمة الفنان لا لتعميق أوجاعه والتعالي عليه، وتساءل: “إن كان إعطاء السلف للفنانين الأشد احتياجاً ، ليس هو الحل لعونهم ، فما هو الحل ..؟ وما الخطوات التي ستتخذها النقابة لتحصين فنانيها من العوز ..؟!!!!

وختم منشوره: اذا كانت النقابة ستبقى على الحياد وسط هذه الكارثة التي تعصف بأعضائها فلا بد إذاً من جهات وكيانات بديلة عن نقابة ( جامدة ) صامته وسط احتياج أعضائها للمبادرات ألإنسانية التي تنقذهم وتحفظ ماء وجههم .

فنانون وقعوا في مواقف محرجة بسبب ملابسهم الداخلية.. وعمرو دياب أبرزهم

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك