الخميس , ديسمبر 3 2020
إليكم اهم أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً وضعها في الثلاجة!

إليكم اهم أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً وضعها في الثلاجة!

إليكم اهم أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً وضعها في الثلاجة!

يرى الكثير منكم أن الاحتفاظ بالأطعمة في البيئات الباردة يبقيها طازجة لفترة أطول. لسوء الحظ، لا ينطبق هذا الامر على جميع المواد الغذائية ويمكن أن يفسدها موضوع وضعها في الثلاجة. إليكم خلال السطور القادمة بعض أنواع الأطعمة التي يجب تجنب وضعها في الثلاجة.

البطاطا

يجب تخزين البطاطا بشكل مثالي في أكياس ورقية أو أكياس شبكية في مكان بارد وجاف مثل داخل سلة بلاستيكية على شكل مخزن للخضروات. فعند تخزين البطاطا في الثلاجة يمكن أن يتحول النشا إلى سكر مما يجعل البطاطا مليئة بالسكر وستتغير لونها بمجرد طهيها. لا تغسلوها قبل التخزين حيث أن الرطوبة ستسرع من تلفها.

البصل

لا يجب تخزين البصل في الثلاجة حيث أن الرطوبة ستجعلها ليّنة وتتسبب في جعلها طرية. قوموا بتخزين البصل في منطقة جافة وجيدة التهوية وتأكدوا من أنها مظلمة للحفاظ أكثر عليها.

الطماطم

إن تخزين الطماطم في الثلاجة يضر بالغشاء داخل الطماطم مما يغير الطعم والنكهة. ان الطماطم المبردة طعمها مائي قليلا ويمكن أن يغيّر مذاق الأطعمة. احتفظوا بالطماطم في وعاء أو سلة على طاولة جانبية في المطبخ، سوف تنضج وتزيد من نكهتها.

مقالات مشابهة :  10 خطوات فقط تعمل على تأخير الشيخوخة

الخبز

الخبز هو مادة غذائية شائعة يتم تخزينها بشكل خاطئ في الثلاجة. حفظ الخبز في الثلاجة يجعله قاسٍ ومطاطياً. هذا يسرع أيضاً من عملية تلفه بسبب درجة الحرارة الرطبة والباردة.

الموز

إذا قمتم بشراء الموز غير الناضج، فلا يجب وضعه في الثلاجة. درجات الحرارة الباردة ستجعله طريّاً وأسود اللون لأنه ليس لديه دفاع طبيعي في البرد. ومع ذلك، فإن الموز الناضج آمن في الاحتفاظ به في الثلاجة.

البطيخ

يمكن أن يكون لحفظ البطيخ الثلاجة تأثيراً سلبياً والذي بدوره يؤثر على قيمته الغذائية. من الأفضل الاحتفاظ بالبطيخ على خارج الثلاجة.

اقرأ أيضا: الكمون للمعدة… وصفة مثالية لطرد الغازات

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك