الخميس , يوليو 9 2020

شرطي يتبرع بالدم خلال حظر التجوال وينقذ حياة مريضة في حلب

شرطي يتبرع بالدم خلال حظر التجوال وينقذ حياة مريضة في حلب

أقدم أحد عناصر شرطة محافظة حلب خلال تأدية مهامه بفرض التجوال الليلي، بموجب قرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، بالتبرع بدمه ذي الزمرة -O القليلة الشيوع لمريضة من الزمرة ذاتها، وأنقذ حياتها من موت محتم، ما أثار اهتمام الرأي العام المحلي بعد ذيوع الحادثة إثر تكريمه من قائد شرطة المحافظة.

وعلمت “الوطن” أن سيدة بحالة إسعافية حرجة وزمرة دمها -o، احتاجت للتبرع بالدم خلال حظر التجوال الليلي، الذي يحول دون وصول متبرعين إليها، من شخص يحمل زمرة الدم ذاتها، منعاً لتنافر الزمر الدموية، الأمر الذي دفع ذويها إلى اللجوء إلى دورية الشرطة القريبة من المشفى لمساعدتهم في نجدتها، لتشاء الأقدار أن يحمل أحد عناصر الدورية الشرطي عمران قسوم الزمرة ذاتها وليسارع من دون تردد للتبرع بدمه لإنقاذها خلال العمل الجراحي الذي يجريه الأطباء لها. وفي اليوم التالي استقبل قائد شرطة محافظة حلب اللواء عصام الشلي الشرطي قسوم، من مرتبات وحدة المهام الخاصة في حلب، لتكريمه على العمل الإنساني النبيل الذي أثار صدى إيجابياً طيباً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي نفوس الشارع الحلبي.

يذكر أن تعامل عناصر وضباط قوى الأمن الداخلي، المعنيين بتطبيق قرارات حظر التجوال، يلاقي ترحيب أهالي حلب الذين يلتزمون بالقرارات لما فيه مصلحتهم في ظل الإجراءات المتبعة لمواجهة “كورونا”.

ويذكر أيضا أن الشخص الذي يمتلك زمرة دم -o لا يستطيع أن يستقبل إلا من الزمرة ذاتها التي تبلغ نسبة انتشارها عالميا ٩ بالمئة فقط.

الوطن- خالد زنكلو