الخميس , يوليو 9 2020
تعليمات مهمة لتعقيم الهاتف والقضاء على البكتيريا والفيروسات!

تعليمات مهمة لتعقيم الهاتف والقضاء على البكتيريا والفيروسات!

تعليمات مهمة لتعقيم الهاتف والقضاء على البكتيريا والفيروسات!

تقضون طوال اليوم مع هاتفكم، وتضعونه على الطاولات والكراسي والمقاعد العامة وتصحبونه معكم إلى الحمام، وغيرها من الأماكن الملوثة. تتسخ الهواتف بسهولة، ولكن لحسن الحظ تنظيفها وتعقيمها يمكن أن يكون أمراً سهلاً، إذا كنتم تتبعون الطريقة الصحيحة لذلك.

طريقة تعقيم الهاتف

إغلاق الهاتف وإزالة غطاء الحماية

من المهم أن تقوموا بإغلاق هاتفكم ومن ثم إزالة غطاء الحماية عنه. وإذا كان الغطاء مصنوعاً من مواد آمنة للغسل مثل TPU / سيليكون والبلاستيك الصلب، فقوموا شطفه جيداً في الماء الدافئ واتركوه ليجف في الهواء.

ملاحظة: إذا كان غطاء الحماية مصنوعاً من الجلد أو مواد فاخرة أخرى، فحاولوا البحث عن منظفات خاصة بها. من المرجح أن يكون لدى المتاجر المتخصصة في بيع الهواتف إرشادات تنظيف معيّنة.

مسح الهاتف بقطعة قماش

من المهم ان تقوموا بمسح الهاتف بقطعة من القماش المبللة قليلاً وإضافة نقطة من الصابون. إمسحوا بها شاشة الهاتف الذكي وظهره. ثم إستخدموا الأعواد القطنية المخصصة لتنظيف الأذن وقوما بتبليلها بنفس المقدار من الماء والصابون وقوموا بمسح حول سماعة الأذن وشبكات السماعات والمنافذ المختلفة على الهاتف.

أو تعقيمه بالسبيرتو بنسبة 75% من الكحول

يمكنكم تعقيم الهاتف بهذه المواد، ولكن شرط رشّ القليل منها على القطن، ثم مسح الهاتف بها. ولا تستخدموا الهاتف لمدة 5 دقائق، ما يسمح للكحول بالقضاء على البكتيريا والفيروسات المحتملة.

بعض النصائح المهمة عند تعقيم الهاتف

– يجب مسحه برفق لتجنب التشوه أو الخدوش.

– لا تستخدم مطهراً آخر (مثل المنظف أو المبيض) لتنظيف الهاتف.

– لا تقوموا برشّ الكحول مباشرة على هاتفكم. رذاذ الكحول قابل للاشتعال وقد يتسبب في تلف الهاتف، كما ومن المهم الابتعاد عن مصادر الحريق والكهرباء.

– يمكن استخدام هذه الطريقة فقط لتنظيف الهواتف المحمولة ولا يمكن استخدامها كطريقة تعقيم فعالة لأي فيروس.

اقرا أيضا: نقص الهورمون الذكري عند النساء : 6 عوامل خطرة عليكِ معرفتها وكيف تعالجينها طبيعياً

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك