الجمعة , أكتوبر 30 2020
اتصالات

الاتصالات توضح كيفية طلب باقات إنترنت إضافية من المنزل

الاتصالات توضح كيفية طلب باقات إنترنت إضافية من المنزل

أوضحت “وزارة الاتصالات والتقانة” كيفية شراء باقات إنترنت إضافيّة لمزود خدمة تراسل من المنزل، ودون الحاجة لمراجعة مركز الهاتف، منوهةً بأن تكلفة الباقة الإضافيّة تُضاف إلى الفاتورة لاحقاً.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه على المستخدم الدخول إلى موقع السورية للاتصالات، ثم الضغط على خدمات إلكترونية واختيار الخدمة الذاتية لتراسل، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق المعطى من قبل الموقع.

ويقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على خيار شراء حجوم إضافية من العامود الجانبي الذي يحوي خيارات متعددة، ثم اختيار الباقة المناسبة، وقد تحتاج العملية بعض الوقت لتصبح فعالة، حسبما أضافته الاتصالات.

وبدأ مطلع آذار 2020 تطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، تنص على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغابايت) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة.

وقررت “وزارة الاتصالات” في 14 آذار 2020 زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات (عتبات) الإنترنت بنسبة 50% مجاناً، وذلك لشهر آذار فقط، نتيجة زيادة استهلاك الإنترنت بعد تعليق المدارس والجامعات مؤقتاً احترازاً من كورونا.

وبدأت الحكومة قبل أسابيع تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وكان منها إيقاف المدارس والجامعات مؤقتاً، وإغلاق مختلف الأماكن التي تُحدث تجمّعات، ومنع التنقل بين المحافظات، وكذلك فرض حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وانتشر لاحقاً في أكثر من 190 دولة حول العالم، وسجلت سورية 38 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان وشُفيت 5.