الجمعة , مارس 29 2024
10 فوائد ستجبرك على بدء يومك بالمكسرات

10 فوائد ستجبرك على بدء يومك بالمكسرات

10 فوائد ستجبرك على بدء يومك بالمكسرات

شام تايمز

من المهم أن تبدأ صباحك بشكل صحي ومفيد لقضاء يوم جيد، ولبدء يوم صحي، يجب تناول وجبة جيدة في الإفطار. بعض الأشخاص لا يرغبون في تناول الإفطار، والبعض الآخر ليس لديه الوقت.

شام تايمز

لذا، فقد نصح خبراء الصحة بشرب الماء الدافئ وتناول حفنة من المكسرات يوميا لأنها تساعد في الحفاظ على الصحة بشكل عام، كونها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وتعد هذه أفضل وسيلة لبدء يومك بشكل جيد، لتعزيز عمل جسمك بالطريقة الصحيحة لبقية اليوم.

ولذلك ينصح بتناول المكسرات يومياً، خاصة الجوز، حيث إن لها العديد من الفوائد التي تعود على الجسم في حالة الاستمرار بتناولها.

وتعد المكسرات من أكثر الأطعمة فائدة للصحة، حيث إنها غنية بالألياف ومصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة، ويمكن تناولها في منتصف الصباح أو كوجبات خفيفة مساء.

ومع مراعاة حقيقة أن المكسرات لذيذة ومغذية، هنا بضعة أسباب أخرى لكون المكسرات وسيلة رائعة لبدء يومك:

كبح الوزن

رغم أن المكسرات عالية في السعرات الحرارية إلا أنها لا تزال تساعد في منع زيادة الوزن عند تناولها على معدة فارغة، في وقت مبكر من الصباح.

فيتامينات

المكسرات تحتوى أيضا على نسبة عالية جدا من المغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

أوميغا 3

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة إنتاج الكوليسترول الجيد، والعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى مثل النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وبالتالي، فإنها تسمى أيضا الأطعمة المولدة للطاقة.

مضادات الأكسدة

أظهرت الدراسات أيضا أنها تحتوى علي مضادات الأكسدة وفيتامين “بي”، الذى يساعد في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، ومكافحة الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد، كما أن مضادات الأكسدة مهمة جدا لمكافحة الالتهاب وكذلك لتجنب تلف الخلايا والأنسجة.

الألياف

المكسرات أيضا مصدر عالٍ من الألياف المفيدة التي تساعدك في الشعور الكامل وهذا بالتالي يقلل من السعرات الحرارية الخاصة بك.

الكوليسترول

من المعروف أيضا أن المكسرات لها تأثير ملحوظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

السرطان

يساعد تناول الجوز يومياً في تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، وهو مقاومة جيد للأنسولين والالتهابات.

سكر الدم

المكسرات تحسن السيطرة على السكر في الدم، وبالتالي تقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري.

اقرأ أيضا: 6 قواعد يقوم عليها أفضل دايت سريع للبطن

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز