الإثنين , أكتوبر 26 2020
ترامب يعلّق الهجرة إلى أميركا لمدة شهرين

ترامب يعلّق الهجرة إلى أميركا لمدة شهرين

ترامب يعلّق الهجرة إلى أميركا لمدة شهرين

الرئيس الأميركي يعلق الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية لمدة شهرين، ويقول”تعلمنا الكثير من مواجهة الفيروس والأرقام تتراجع وهناك ولايات قادرة على افتتاح اقتصادها”.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيوقع الأمر التنفيذي الخاص بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة والذي سيسري لمدة 60 يوماً، مضيفاً أن معايير الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة ستعيد الولايات تقييمها بعد مرور شهرين.

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أكّد ترامب أن وقف استقبال المهاجرين سيساهم في حماية العمال الأميركيين.

كما أنه سيكون من الخطأ والظلم للأميركيين الذين تم تسريحهم من وظائفهم بسبب الفيروس أن يحل محلهم المهاجرون الجدد، على حد قوله.

هذا ولا يعتقد ترامب أن المزارعين سيتأثرون بقرار تجميد الهجرة.

كذلك لفت إلى أن هناك 20 ولاية تمثل 40٪ من البلاد ترغب في العودة للعمل، لافتاً إلى أنه يرى “الكثير من الضوء في نهاية النفق وهو يزداد إشراقا كل يوم”.

وتابع ترامب قائلاً “تعلمنا الكثير من مواجهة الفيروس والأرقام تتراجع، وهناك ولايات قادرة على افتتاح اقتصادها”، لافتاً إلى أن الفيروس سيختفي تماماً في فترة ما، وينبغي الابقاء على التباعد الاجتماعي.

الولايات المتّحدة سجّلت، مساء الثلاثاء، وفاة أكثر من 2700 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية تعتبر من بين الأفدح على الإطلاق في هذا البلد، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وعن حالة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون علق ترامب قائلاً “لا أعلم بحالته وأتمنى له صحة جيدة”. وذلك بعدما أفادت تقارير أنه خضع مؤخراً لعملية جراحية وحالته خطرة، مشيراً إلى أنّ “أحداً لم يؤكّد صحّة” هذه التقارير وأنّه يتمنّى أن يكون بخير.