الجمعة , نوفمبر 27 2020
تعرفوا على فوائد تناول سبع تمرات على الريق!

تعرفوا على فوائد تناول سبع تمرات على الريق!

تعرفوا على فوائد تناول سبع تمرات على الريق!

التمر هي ثمرة شجرة النخيل التي تم تجفيفها، التي تزرع في العديد من المناطق الاستوائية في العالم. يتمّ تجفيف البلح في الأساس لتتحوّل إلى تمر، فيشير الجلد المجعّد إلى جفافها، بينما يشير الجلد الناعم إلى نضارتها. ولكن، التمر يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية خصوصاً إذا تمّ تناولها على الريق. تابعوا القراءة للاطلاع عليها.

فوائد اكل سبع تمرات على الريق

القضاء على الديدان المعوية

تناول سبع تمرات في الصباح على الريق يساعد على التخلص من الطفيليات ويعمل على تقوية القلب وتنظيف الكبد وتغذية الدم.

اكتساب طاقة فورية

التمر يمّد الجسم بالطاقة ويؤثر بشكل إيجابي على حيويته خاصة عند تناوله بالكمية المناسبة (3-7 تمرات على الرق يومياً).

غنية بالألياف

الحصول على ما يكفي من الألياف مهم لصحتكم بشكلٍ عام. مع ما يقارب من 7 غرامات من الألياف في حصة 28 غراماً، يعدّ تناول 7 تمراتٍ على الريق من الطرق الرائعة لزيادة تناول الألياف. يمكن أن تفيد الألياف صحتكم الهضمية عن طريق منع الإمساك. تعزز حركات الأمعاء المنتظمة من خلال المساهمة في تكوين البراز وتنشيطه.

مقالات مشابهة :  كيف يبدأ مرض السرطان

يعزز صحة الدماغ

يساعد تناول 7 تمرات على الريق على تحسين وظائف المخ. وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد أن التمر مفيد لتقليل علامات الالتهاب مثل إنترلوكين 6، في الدماغ. ترتبط المستويات المرتفعة من هذا المركب بزيادة خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، إن تناول 7 تمرات على الريق مفيدة لتقليل نشاط بروتينات بيتا النشواني، والتي يمكن أن تشكل لويحات في الدماغ.

تقليل الجوع

تناول التمر في وقتٍ مبكرٍ من الصباح يساعدكم على تعزيز الشعور بالشبع طوال اليوم. إن هذا الأمر يمنعكم من الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدسم بين الوجبات. كما ويساعد الاستهلاك المنتظم للتمور في تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي، وتقوية جهاز المناعة وزيادة الكفاءة والحيوية.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث للجسم بعد شرب كأس ماء قبل الإفطار!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك