الجمعة , أكتوبر 30 2020
أوغلو يهاجم أردوغان: يحيط نفسه بعصابة

أوغلو يهاجم أردوغان: يحيط نفسه بعصابة.. وارتكب أخطاء فادحة في سوريا

أوغلو يهاجم أردوغان: يحيط نفسه بعصابة.. وارتكب أخطاء فادحة في سوريا

شن رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، هجوما لاذعا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أوغلو في تصريحات صحفية إنه ” هنالك عصابة أحاط أردوغان بها نفسه، وارتكب بسببها أخطاء فادحة في السياستين الداخلية والخارجية ولا سيما تلك المتعلقة بسوريا”.

وتابع : “السلطة غيرت أردوغان وجعلته يحيد عن القيم التي كانا يؤمنان بها خلال عملهما معا بحزب العدالة والتنمية الحاكم، وعليه التفكير قليلًا في المحيطين به حاليًا قبل انهيار الدولة.”

ورد أوغلو على الدعوات التي طالبته بالكف عن انتقاد النظام التركي، في ظل أزمته بسوريا، قائلا” هل سأصمت عندما يسود الفقر تركيا وتعود تلك الفترات حيث يسود الفقر والمرض، هذا يعد إهانة حقيقية”.

وأضاف: “العصابة المحيطة بأردوغان تسعى لتبرئته في موضوع سوريا وتحاول إظهاري وكأنني أنا المسؤول عن الوضع هناك وهذا غير صحيح لأن كل القرارات التي اتخذت في سوريا، كانت دائماً بعلم وبتعليمات منه وهو الذي كان دائماً صاحب القرار النهائي”.

وأشار داود أوغلو إلى أن هناك من يحاول التغطية على أخطاء الحكومة التركية قائلاً: “سيأتي اليوم الذي سنتحدث فيه بصراحة عن هذه الأخطاء التي كلفت تركيا الكثير ودون أن يستخلص أردوغان العبر من هذه الأخطاء التي أوصلت البلاد إلى ما وصلت إليه الآن”

يذكر أن داود أوغلو استقال في أيلول الماضي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في مؤشر على تفاقم حدة الخلافات بصفوف الحزب حينها، وسط سلسلة الانشقاقات التي عصفت به، واتجه لتأسيس حزب المستقبل الذي يرأسه حاليا.

يشار إلى أن النائب السابق للرئيس التركي علي باباجان، أسس أيضا حزبا معارضا ل”العدالة والتنمية”، منتصف اذار الماضي، بعد أشهر من استقالته من الحزب الحاكم.

اقرأ أيضا: الرئيس الأسد خط أحمر.. المستقبل بيد دمشق

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك