الجمعة , سبتمبر 18 2020
المسلسلات اللبنانية والمشتركة لرمضان 2020 الناجية من كورونا

المسلسلات اللبنانية والمشتركة لرمضان 2020 الناجية من كورونا

المسلسلات اللبنانية والمشتركة لرمضان 2020 الناجية من كورونا

يبدأ غداً شهر رمضان، وتبدأ معه عرض المسلسلات التي استطاعت أن تنجو من فيروس كورونا، وبالرغم من الأزمات التي تعصف بـ لبنان والعالم العربي، حرصت المحطات اللبنانية على عرض عدد من المسلسلات اللبنانية والمشتركة، وان كانت بزخم أقل من المعتاد عن السنوات الماضية، الا ان الجمهور سيكون على موعد مع هذه الأعمال التي نجت من “كورونا” عبر محطتي الـ “MTV” والـ “LBC”، بينما تغيب محطة “الجديد” عن تقديم أي أعمال.

المسلسل اللبناني “بالقلب”

تعرض قناة الـ”LBCI” اللبنانية خلال شهر رمضان المبارك المسلسل اللبناني “بالقلب”، الذي يعكس بعضاً من واقع مجتمعنا. أما رسائله، فموضوعيّة بعيدة عن النمطيّة والفانتازيا.

“بالقلب” قصة، سيناريو، وحوار طارق سويد، إخراج جوليان معلوف، إنتاج G8 Pro. ماي أبي رعد، بطولة: بديع أبو شقرا، سارة أبي كنعان، وسام فارس، غابريال يمّين، كارمن لبّس، محمد عقيل، حسّان مراد، دارينا الجندي، جمال حمدان، نوال كامل، جان دكّاش، ستيفاني عطالله، ريان أبي رعد، زياد صليبا، وغيرهم…

المسلسل اللبناني السوري “الساحر”

يُطلّ النجم عابد فهد خلال شهر رمضان المبارك على شاشة الـ”LBCI” بدور لافت، وفي ثنائيّة ناجحة تجمعه من جديد بالنجمة ستيفاني صليبا، ضمن أحداث المسلسل الدرامي المشوّق “الساحر”.

“الساحر” تأليف سلام كسيري، إخراج محمد لطفي، بطولة عابد فهد، ستيفاني صليبا، رودريغ سليمان، محمد حداقي، جورج قبيلي، رنين مطر، عبد الهادي الصباغ، رشا بلال، فادي ابراهيم، سلطان ديب، جوي خوري، وغيرهم… إنتاج: تلفزيون أبو ظبي وشركة “I See Media Productions”- إياد الخزوز، تنفيذ إنتاج “Golden line”- ديالا الأحمر.

المسلسل اللبناني السوري “النحّات”

“النحّات” يَمان هي الشخصيّة الجديدة التي سيُطلّ من خلالها النجم “باسل خيّاط” في شهر رمضان المبارك على شاشة الـ”LBCI”.

من شغفه بالنحت، تنطلق أحداث المسلسل ، حين يُطلق “يَمان” دورة تدريبيّة على النحت في إحدى الجامعات بناء على طلب الأخيرة، لتبدأ رحلة “النحّات” باسل في البحث عن حقيقة صادمة ولغز خطير يخصّ عائلته، وذلك بين ذكريات الماضي وشريط صور لرجلٍ يُشبهه حدّ التطابق، تُرسله له إمرأة تُدعى “كارن” (كارول عبّود).
“النحّات” تأليف بثينة عوض، إخراج مجدي السميري، بطولة باسل خيّاط، أمل بشوشة، ليا بو شعيا، دياموند بو عبود، ندى أبو فرحات، وغيرهم.

“هوس”..دراما اجتماعية

مسلسل “هوس” يجمع بين الفنّان السوري عابد فهد والفنّانة اللبنانية هبة طوجي، في دراما اجتماعية، من تأليف ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي، تدور أحداثها حول طبيب تجميل مهووس بحب زوجته التي تتعرض لحادث سير يدخلها في غيبوبة، وتكون ضحية هوسه فتاة تهوى عمليات التجميل، ويحاول أن يستعيد من خلالها صورة المرأة التي أحبها.

“هوس” سيعرض على منصة “جوي” الالكترونية وهو مؤلف من 11 حلقة، على أن يتم عرضه لاحقاً على الشاشة.
من جهة ثانية، جمهور محطة الـ “MTV” اللبنانية سيكون على موعد مع مجموعة من المسلسلات اللبنانية والمشتركة أبرزها:

“جميعنا نخطئ … جميعنا أولاد آدم”

عالمان يتقاطعان في المسلسل الرمضاني الجديد “أولاد آدم”: “عالم القضاء والسياسة والاعلام وعالم الجريمة والاغواء والسجون، غسان )مكسيم خليل ( إعلامي متزوج من القاضية ديما )ماغي أبو غصن( لم يتوقع انه سيدخل دوامة لا نهاية لها يو م وضعته الصدف ة في درب الراقصة مايا )دانييلا رحمة( وصديقها سعد )قيس الشيخ نجيب(. الى سجن النساء يدخلنا مسلسل “أولاد آدم” حيث تسود شريعة الغاب في قصة درامية مشوقة وغامضة من انتاج “ايغلز فيلمز”.

المسلسل من بطولة مكسيم خليل، ماغي بو غصن، دانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب مع مجموعة من أبرز نجوم
الدراما منهم ندى أبو فرحات، طلال الجردي، رودني حداد، فيفيان أنطونيوس، كارول عبود، رانيا عيسى،
مجدي مشموشي، ريان حركة، أنس طيارة وغيرهم.

بردانة أنا

بوحشية يقتل باسم )بديع أبو شقرا( زوجته، يتفننّ بتعذيبها ويتصل بشقيقتها التوأم دانيا )كارين رزق الله( لتحضر وتشهد على موتها. من هنا يبدأ كفاح دانيا وعائلتها لإبطال قرار المحكمة بإطلاق سراح القاتل وللحصول على حضانة الطفلتين. معركة يلتزم النقيب زياد حرب )وسام حنا( بمواكبتها بأدق التفاصيل.

الى جانب معضلة العنف الاسري نعيش مع مسلسل “بردانة أنا” مشاكل موازية ومواقف وكاراكتيرات فكاهية، ومع شخصيات تعمل على التأقلم مع واقع البلد المتردي اقتصاديا ومهنيا وانسانيا، في قصة من كتابة كلوديا مرشليان، إخراج نديم مهنا .

لو ما التقينا

في إطار الدراما الواقعية تدور أحداث مسلسل “لو ما التقينا” حول هادي صاحب أحد المحلات التجارية الذي يعاني من ظروف عائلية صعبة، فتحاول حبيبته ريما مساندته والوقوف بجانبه في مواجهة المشاكل، وهو من بطولة يوسف الخال وسارة أبي كنعان، الا انه لم يتم عرضه على أي محطة لبنانية بل سيكون عرضه على قنوات فضائية أخرى.

اقرأ أيضا: هيفاء وهبي تشكو من زيادة وزنها… من اتهمت بالخيانة والبخل؟ فيديو

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك