الجمعة , أكتوبر 23 2020
امريكا 5

“كورونا” يصيب السفن البحرية الأمريكية بالعمق .. وتعتيم أميركي حول وضعها

“كورونا” يصيب السفن البحرية الأمريكية بالعمق .. وتعتيم أميركي حول وضعها

اخترق فيروس “كورونا” السفن البحرية الأمريكية بقوة حيث أصيبت قيادة القوات البحرية الأمريكية بالصدمة، لكن المؤسف أنها تعمل على إخفاء الحقائق عن حجم الاصابات على هذه السفن، كما تخفي السلطات الأمريكية أيضاً حقيقة تفشي كورونا الكبير بصفوف قواتها في سوريا، وهذا ما حذرت منه الخارجية الروسية أمس الخميس.

وما هو معلن حتى يوم الاربعاء 22/5/2020 أنه تم تسجيل حالات COVID-19 على 26 سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، والآن جميعها تقف في الموانئ أو في ساحات الصيانة. لكن لم يتم الإخبار عن العدد الإجمالي للبحارة المصابين من قبل القيادة العسكرية الأمريكية، حسب تقارير مجلة “ناتشونال إنترست”.

كما لم يتم تقديم قائمة كاملة بالسفن “المتوقفة عن العمل” لذرائع تتعلق بـ “الأمن القومي”.

وسبق أن أعلن عن تسجيل حالات مصابة بالفيروس على حاملة الطائرات الأمريكية USS Theodore Roosevelt، هذا الأسبوع، وتم فحص جميع أفراد طاقمها تقريبًا للكشف عن الفيروس، وتم الحصول على 710 نتائج إيجابية و 3872 نتيجة سلبية. وفي الوقت الحالي، تجري قيادة القوات البحرية، مع السلطات الصحية الأمريكية، تحقيقًا لفهم كيفية اختراق الفيروس لحاملة الطائرات ومدى انتشاره.

وكانت صرّحت الخارجية الروسية أنّ واشنطن تخفي حقيقة تفشي كورونا بين القوات الأمريكية في سوريا، محذرة من تحول الوضع الوبائي في شمال شرق سوريا إلى كارثة لا تطاق تضاف إلى معاناة الناس هناك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس: “هناك تقارير تفيد بانتشار عدوى فيروس كورونا في صفوف القوات الأمريكية في سوريا بوتائر عالية تنمّ عن انفجار في حصيلة الإصابات، في حقيقة يتم التكتم عليها”.‎