الإثنين , أكتوبر 26 2020
طقس ماطر وانخفاض الحرارة.. ويحذر من تشكل السيول وقوة الرياح

طقس ماطر وانخفاض الحرارة.. ويحذر من تشكل السيول وقوة الرياح

طقس ماطر وانخفاض الحرارة.. ويحذر من تشكل السيول وقوة الرياح

تزداد فعالية المنخفض الجوي المؤثر على البلاد السبت وتكون درجة الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /2-5/ درجة مئوية، وتصبح الفرصة أكبر لهطل زخات من المطر تكون أغزرها في الأجزاء الغربية والشمالية من البلاد، في حين تكون الفرصة ضعيفة نسبياً بالنسبة للعاصمة دمشق.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً في المنطقة الساحلية والشمالية ثم تمتد إلى منطقة الجزيرة وتكون ذروة الهطولات مساء وليل السبت.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة تتجاوز سرعتها 70كم/ساعة خاصة في المنطقة الجنوبية والوسطى.

وبالنسبة ليوم غد الأحد تبقى الفرصة مواتية لاستمرار الهطل خاصة على المنطقة الغربية والجزيرة، ثم يبدأ الاستقرار تدريجياً بدءاً من صباح الاثنين مع بقاء فرصة ضعيفة للهطول على المرتفعات الساحلية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً، وبدءاً من ليل الأحد – الاثنين تضعف سرعتها.

وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع يوم الأحد مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /2-3/ درجة، وتقارب معدلاتها الاثنين، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من غزارة الهطول يومي السبت والأحد في المنطقة الغربية والشمالية والجزيرة، ومن تشكل السيول في الوديان والمنحدرات في تلك المناطق، ومن سرعة الرياح يوم السبت ونهار الأحد خاصة في المنطقة الجنوبية والوسطى، ومن تشكل الضباب صباح الاثنين على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

اقرأ أيضا: كارثة على الأرض.. ربع حشرات العالم “اختفت”

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك