الأربعاء , أبريل 24 2024

وفاة أول طبيب سوري بفيروس كورونا بالإمارات

وفاة أول طبيب سوري بفيروس كورونا بالإمارات

توفي الطبيب السوري “عبد القادر المحيميد” في الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء الماضي، إثر إصابته بفيروس “كورونا” الذي تسبب بإنهاء حياة 6 أطباء سوريين في إيطاليا.

وينحدر “المحيميد” من مدينة “الميادين” في محافظة دير الزور 1965 لأب كان يعمل موظفاً في شركة نقل النفط بين العراق وسوريا وعمه الطبيب “ياسر الحمد” من أقدم أطباء النسائية والولادة في محافظة دير الزور.

تخرج من كلية الطب بجامعة دمشق باختصاص أذن وأنف وحنجرة، عمل طبيباً في المشافي الخاصة والحكومية لفترة طويلة، وفي أقسام الإسعاف، كما أنجز العديد من الأبحاث المتعلقة بالسمعية -كما يقول صديقه الدكتور “أحمد جاسم الحسين”- مضيفاً أن الطبيب الراحل نشر العديد من الأبحاث المتعلقة بالأجهزة السمعية وماله علاقة بإيجاد حلول للإعاقة السمعية.

ودأب على تقديم الأدوية التي كانت تأتيه كوصفات مجانية للمرضى الفقراء، وكانت عيادته مفتوحة لهم دون عناء دفع المعاينة إن لم يستطيعوا، ولم يكن يتورع عن معالجة أي حالة إسعافية في أي وقت سواء في القرية أو المدينة. وكشف المصدر أن “محيميد” كان يقرض الشعر الساخر والشعر الذي يحمل رسالة إنسانية، وشارك في مهرجان “الرحبة” الأدبي في دوراته الثلاث الأولى وفي مهرجان الميادين الأدبي، وبعد حصوله على شهادة الطب بسنوات درس الإعلام عن طريق التعليم المفتوح وحصل على درجات عليا فيه وكان طموحه الحصول على الماجستير والدكتوراه في هذا المجال لإيمانه بأن الإعلام خير وسيلة لتطوير المجتمع، ولكن ظروف الحياة قادته للعمل في الطب.

وكشف محدثنا أن “المحيميد” خرج من سوريا عام 2013 إلى الإمارات العربية المتحدة ليعمل في أكثر من مشفى كان آخرها مشفى “أوريانا” في مدينة “الشارقة”.

وروى المصدر أن “المحيميد” وهو أب لـ 4 أبناء أُصيب بارتفاع حرارة مفاجىء ومشاكل عسر في الهضم وأعراض ذبحة صدرية ولدى إسعافه إلى أحد المشافي اتضح أنه مصاب بفيروس “كوفيد 19 المستجد”، وفارق الحياة بعد 4 أيام من مكوثه في العناية المركزة.

وكانت الإمارات أعلنت الثلاثاء تسجيل 6 حالات وفاة بفيروس “كورونا” ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة إلى 52 حالة، فيما تمّ الكشف عن 483 حالة إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 8,238 إصابة حتى الآن.

وكالات

اقرأ أيضا: عدد الإصابات بكورونا في الكويت بين السوريين بلغ 23 إصابة

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك