الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
مع بدء شهر رمضان ..مواطنون:هل تنجح خطط الجهات الرقابية في ضبط الغش بالأسواق ؟

مع بدء شهر رمضان ..مواطنون:هل تنجح خطط الجهات الرقابية في ضبط الغش بالأسواق ؟

مع بدء شهر رمضان ..مواطنون:هل تنجح خطط الجهات الرقابية في ضبط الغش بالأسواق ؟

جرت العادة ,و في كل عام وقبل شهر رمضان الكريم, أن تقوم جميع الجهات الرقابية بالاستعداد للشهر الفضيل من أجل تأمين مستلزماته ووضع خطة عمل لضبط الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار والغش، ولكن السؤال المطروح هنا هو: هل تنجح تلك الخطط في تحقيق أهدافها ومنع الغش بالمواد الغذائية؟

المواطنة سمر, تمنت من الجهات الرقابية العمل على أخذ عينات في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك ولاسيما من المواد الغذائية منعاً للغش, فخلال هذا الشهر يكثر إقبال المواطنين على المواد الغذائية أكثر من الأشهر الأخرى لذلك يجب تشديد الرقابة أكثر على الأسواق .

مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور شادي خلوف أكد حشد كل طاقات المديرية لتغطية الأسواق وخاصة الشعبية والمزدحمة لمراقبة جميع أنواع المحلات التي تقوم ببيع المواد الغذائية من حيث توافر الشروط الصحية وارتداء الكمامات والقفازات وعدم تعريض المواد الغذائية خارج المحل للغبار والتلوث وسيتم إغلاق المحلات المخالفة للأنظمة والقوانين الصحية لمدة غير محددة .

وأضاف: سيقوم عناصر المديرية- قسم العينات خلال شهر رمضان المبارك بقطف عينات المواد الغذائية ولا سيما الأطعمة الرمضانية والعصائر والمشروبات من جميع أنحاء المدينة وسيتم إغلاق المحلات التي ستصدر نتائج عيناتها المقطوفة غير مقبولة .

اقرأ المزيد:مواد غذائية منتهية الصلاحية تتلفها حماية المستهلك بدمشق

مضيفاً : وتتابع الدائرة الصحية بالمسلخ الفني عملها اليومي للرقابة الصحية على اللحوم المذبوحة و مركز توضيب اللحوم التابع للسورية للتجارة ،كما تتابع مديرية الشؤون الصحية- قسم رش المبيدات و مكافحة القوارض وقسم الأمراض المشتركة حملاتهما للرش الضبابي و الرذاذي,إضافة إلى مكافحة القوارض و الكلاب الشاردة في مختلف أنحاء المدينة

تشرين