الأربعاء , أكتوبر 28 2020
ما هي آخر أخبار العملات الرقمية؟

ما هي آخر أخبار العملات الرقمية؟

ما هي آخر أخبار العملات الرقمية؟

خلال العقد الماضي، تطوّرت تقنيات بلوك تشين وازداد الاعتماد عليها بشكل كبير في مجالات عديدة، وقد أثبتت السنوات الأخيرة أنّ العالم فعلًا كان بحاجة إلى هذا النوع من المنصّات اللامركزيّة التي تستطيع ضمان سريّة وأمان البيانات التي يتم تبادلها عبرها، وهو ما فتح الباب اليوم تواجد فئة واسعة من العملات الرقميّة ونموّ سوقها لتصبح قيمته مليارات الدولارات اليوم.

أخبار هذا الأسبوع بعيدة عن فيروس كورونا وأثره الكبير على سوق العملات الرقميّة، حيث تمكّنت إيثيريوم أخيرًا من منافسة بيتكوين في قيمة المعاملات اليوميّة التي يتم إرسالها عبر الشبكة، كما قامت الصين بإنشاء تحالف بلوك تشين جديد يضمّ عدة شركات كبيرة محليّة وعالميّة، وقد شهد قطاع بلوك تشين دعمًا كبيرًا من قبل حكومة كوريا الجنوبيّة للاستثمار في هذا المجال وغيرها الكثير من الأخبار الأخرى فتابعوا معنا.

إثيريوم تنافس بيتكوين في قيمة المعاملات اليوميّة

بحسب مؤسسة التحليلات الشهيرة Messari، فقد وصل متوسّط قيمة المعاملات اليوميّة على شبكة إيثيريوم في اليوم 12 من هذا الشهر إلى 1.5 مليار دولار، وبذلك فقد تمكّنت أخيرًا من اللحاق بعملة بتكوين التي لطالما كانت الأولى في هذه الناحية. تعبّر قيمة المعاملات اليوميّة Daily Value Transfer عن القيمة الكليّة للأصول الرقميّة المختلفة التي يتمّ تبادلها عبر شبكة بلوك تشين الخاصّة بكلّ منصّة مثل العملات الرقميّة.

تتميّز منصّة إيثيريوم بدعمها عدّة عملات مختلفة بما في ذلك عملتها الخاصّة ETH إلى جانب بعض العملات الرقميّة المستقرّة التي تعتبر Tether أبرزها. في الماضي كانت بيتكوين متفوّقة على إيثيريوم بشكل كبير في قيمة المعاملات اليوميّة، وفي شهر تمّوز/ يوليو من 2019 وصلت هذه القيمة إلى 3 مليار دولار، في حين أنّ إيثيريوم حتى نهاية عام 2018 لم تتجاوز قيمة معاملاتها 115 مليون دولار، ولكنّ توسّعها ودعمها العديد من العملات جعلها أخيرًا قادرة على منافسة بيتكوين.

من الجدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إيثيريوم في التفوّق على بيتكوين، ففي عام 2017 ارتفع متوسّط عدد المعاملات في الثانية الواحدة إلى 4.7 على شبكة بتكوين والذي كان يعتبر أكبر قيمة وصلت لها المنصّة حينها، ولكنّ إيثيريوم في عام 2018 تمكّنت من تحقيق 15 معاملة في الثانية الواحدة متفوّقة بفارق كبير على بيتكوين. كما لم يتجاوز مطوّري بيتكوين النشطين شهريًا 47 مطوّرًا حتى الشهر الماضي بالمقارنة مع 99 مطوّرًا نشطًا على منصّة إيثيريوم.

الحكومة الكورية الجنوبيّة تشجّع البلوك تشين في البلاد

منذ عدّة أيّام قام نائب وزير الاستراتيجيّة والمال الكوري Koo Yun-cheol بعقد اجتماع للتحدّث حول مستقبل بلوك تشين مع عدّة خبراء ضمن هذا المجال من القطاع الخاص، حيث أشار النائب إلى أنّ سوق بلوك تشين ما يزال في توسّع ومن المتوقّع أن يزداد بنسبة %80 مع كل عام، فضلًا عن كون الدعم الكبير الذي يتلقّاه هذا المجال من الدول الأجنبيّة بدأ يلفت الانتباه إلى بلوك تشين كتقنيّة واعدة ستشكّل جزءًا مهمًّا من مستقبل التكنولوجيا حول العالم.

أكّد Yun-Cheol على أنّ الفارق الكبير بين كوريا الجنوبيّة والصين والولايات المتحدة وأوروبا فيما يتعلّق بتقنيّة بلوك تشين من الممكن تقليصه في الأعوام الثلاث القادمة، ولم تذكر الحكومة قيمة الدعم المادي في هذا المجال، إلّا أنّ هذا اللقاء يعتبر خطوة إضافيّة في طريق كوريا الجنوبيّة لتنمية هذه الصناعة في البلاد، حيث أعلنت وزارات أخرى الشهر الماضي عن دعمهم لبلوك تشين عبر جمع تمويلات بقيمة 3.2 مليون دولار لمساعدة المشاريع الناشئة والشركات المحليّة.

مؤسس إيثيريوم ينتقد فكرة التعدين على الهواتف الذكية

قام Vitalik Buterin المؤسس المشارك لمنصّة إيثيريوم الشهيرة بنشر تغريدة على تويتر منتقدًا فيها فكرة التعدين عبر الهواتف، حيث وصف ذلك بـ “لعبة الحمقى” مشيرًا إلى إعلان شركة HTC عن نيّتها بالسماح لمستخدمي هاتف بلوك تشين الخاص بها HTC Exodus بتعدين عملة Monero الرقميّة، كما أشار إلى أنّ ذلك يتعارض مع كل ما نعرفه اقتصاد الأجهزة والعتاد الخاص بها إي بعبارة أخرى خداع المستخدمين ومنحهم أملًا زائفًا بدلًا من مساعدتهم.

أطلقت HTC في نهاية العام الماضي نسختها الثانية من هاتف Exodus الموجّه لمحبّي العملات الرقميّة والبلوك تشين، ومنذ عدّة أيّام قامت بالإعلان رسميًا أنّ الهاتف سيصبح قادرًا على تعدين عملة Monero الرقميّة في المستقبل القريب، وقد صرّحت الشركة بأنّ صرف الطاقة الزائد والتكاليف المترتّبة عليها من الممكن أن تنخفض في حال دخول الهواتف المحمولة لعالم التعدين، كما أشارت إلى أنّ التطبيق الذي سيقوم بتعدين Monero سيتمّ تصميمه بحيث يتوقّف بشكل تلقائي عندما يكون الهاتف غير موصولًا بالشاحن.

تحالف بلوك تشين جديد في الصين

أعلنت الصين عن تحالف بلوك تشين جديد يهدف إلى بناء منصّة مفتوحة للابتكار والتواصل والتعاون تدعم المنصة تقنية بلوك تشين والتطبيقات الخاصة والخدمات بها، وقد اتخذ التحالف مقرًا له في مجموعة الصناعة الذكيّة ضمن مدينة Chongqing الصينيّة، كما شمل انضمام أكثر من 100 من أكبر الشركات الصينيّة مثل هواوي وInspur وTencent وAlibaba وBaidu بالإضافة لشركات عالميّة مثل IBM.

أعلن الاتحاد أيضًا ضمن الافتتاح عن إطلاق منصّة بلوك تشين العامّة Yu Express Chain والمبنيّة على منصّة Inspur Blockchain Services الخاصة بشركة Inspur، حيث تهدف هذه المنصة إلى تقديم خدمات بلوك تشين وتطويرها للمؤسسات والشركات الكبيرة التي قد ترغب بالاستفادة من هذه التقنيّة مستقبلًا.

شركة تابعة لمجموعة Alibaba تطلق منصّة بلوك تشين جديدة

قامت شركة Ant Financial الفرعيّة والتابعة لمجموعة Alibaba بإطلاق منصّة بلوك تشين جديدة تحت اسم OpenChain، حيث ستسمح هذا المنصّة للمطوّرين والشركات الصغيرة والمتوسّطة باستخدام أدوات بلوك تشين جديدة للتعرّف على هذه التقنيّة بشكل أوسع واستكشاف تطبيقات وحلول وعقود ذكيّة أفضل بحيث يمكنهم الاستفادة منها.

بحسب Jin Ge المدير العالم لشركة Ant Financial، فإنّ المنصّة ستعزز جهود ما يقارب المليون من الشركات المتوسّطة والصغيرة والمطوّرين في مجال بلوك تشين وستتيح OpenChain مجموعة متنوّعة من الأدوات التي يمكن الاستفادة منها لإنشاء برمجيّات وخدمات متعلّقة بمجالات عديدة تشمل التمويل والفواتير الرقمية والتبرّعات أيضًا، وبالتالي إتاحة تقنيّة بلوك تشين وتسهيل استخدامها للقطاعات التي تحتاج ذلك.

اراجيك

اقرأ أيضا: جديد واتساب.. “إيموجي” تدعم التباعد الاجتماعي

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك