السبت , أكتوبر 31 2020
إليكم أهم الفوائد الصحية التي يوفرها لكم كوباً من مشروب السوبيا

إليكم أهم الفوائد الصحية التي يوفرها لكم كوباً من مشروب السوبيا

إليكم أهم الفوائد الصحية التي يوفرها لكم كوباً من مشروب السوبيا

مع حلول شهر رمضان، يبحث الصائم عن مشروبات مغذية ومكوّنة من أنواع عديدة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي يمكن أن تعوّض له عن ساعات الصيام الطويلة. ومن بين أنواع المشروبات المفيدة، نذكر مشروب السوبيا المكوّن من الشعير، الفانيليا، النشا، السكر (إختياري)، جوز الهند والماء.

فوائد مشروب السوبيا

1- تسهيل عملية الهضم

يساعد مشروب السوبيا، خصوصاً إذا تمّ تناوله بعد وجبة الإفطار، على تسهيل الهضم وتسريعه. فمن المهم جداً تحضير وتناول مشروب السـوبيا في رمضان خصوصاً بعد تناول الوجبات الثقيلة، فجوز الهند يحتوي على الكثير من الالباف الغذائية التي من شأنها أن تنشط حركة الأمعاء، وتساعد بالتالي على منع تراكم السموم في الجسم وتحوّلها إلى التهابات.

2- يقلل الشعور بالعطش
في حال تناولتم مشروب السوبيا على وجبة السحور، خصوصاً المتأخر، يمكن أن تساعد على مدّ الجسم بالترطيب المناسب من الماء وجوز الهند، وهذا ما يمنع شعوركم بالعطش طيلة ساعات الصيام. من هنا، فإن مشروب السوبيا يساعد جسمكم على أداء وظائفه الكاملة، ويمنع بالتالي جفافه وحتى معاناتكم من الجفاف.

3- الدهون الجيّدة

يحتوي جوز الهند في مشروب السوبيا على كميات كبيرة من الدهون التي تكون في الغالب في شكل أحماض دهنية مشبعة سلسلة متوسطة (MCFA) على وجه الخصوص، واحد يسمى حمض اللوريك. يتم تحويل حمض اللوريك في الجسم إلى مركب مفيد للغاية يسمى monolaurin ، وهو مضاد للفيروسات ومضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا يدمر مجموعة واسعة من الكائنات المسببة للأمراض. لذلك يُعتقد ان جوز الهند والأطعمة الأخرى المشتقة من جوز الهند قد يساعد في حماية الجسم من العدوى والفيروسات.

4- الفيتامينات

إن مشروب السوبيا مغذي للغاية وغني بالألياف والفيتامينات C و E و B1 و B3 و B5 و B6 والمعادن بما في ذلك الحديد والسيلينيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. وبما انه خالٍ من مشتقات الحليب وغنيّ بحوز الهند، يمكن استخدامه كبديل للحليب من قبل أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. إنه خيار مهم للنباتيين.

اقرأ أيضا: ما هو الفرق بين فيروس كورونا المستجدّ والإلتهاب الرئوي؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك