الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
خال

خالد العبود: لا أحد يعطي تعليمات لمجلس الشعب

خالد العبود: لا أحد يعطي تعليمات لمجلس الشعب

قال أمين سر مجلس الشعب السوري النائب “خالد العبود” أنه لا يوجد أحد يعطي تعليمات لمجلس الشعب باعتباره مؤسسة مستقلة وفقاً للدستور، ولا يمكن للحكومة ولا لمن فوقها أو تحتها إعطاء تعليمات للمجلس.

وأضاف “العبود” في حديث لإذاعة “فيوز إف إم” المحلية أنه يقف مع مشروع “البطاقة الذكية” قلباً وقالباً لكن بشرط أن يكون كما قدّمته الحكومة أمام المجلس وعرضت هدفها الاستراتيجي منه، لافتاً إلى أنه حين تم تطبيق المشروع على الأرض كان هناك “بلاوي” وأخطاء وملاحظات مؤكداً أن أعضاء مجلس الشعب ضغطوا على الحكومة وصرخوا في وجهها من أجل تجاوز هذه الأخطاء.

بعض المتفاعلين مع برنامج “أنتي فايروس” سألوا عضو مجلس الشعب السوري ما إذا كانت الجهات الرسمية تعاقب الشعب بمثل هذه المشاريع وفق حديثه ليجيب بالقول «فشرت الحكومة وفشر مجلس الشعب أن يعاقب الشعب»، مبيناً أن مثل هذه الإجراءات حين يتم تطبيقها ترتد على المواطنين في بعض الأماكن والمفاصل بمضايقتهم فعلاً مؤكداً أنه يتضايق مثلهم أيضاً.

النائب السوري اعتبر أن الحديث عن إجراء بدون أخطاء أو ملاحظات هو أقرب للمدينة الفاضلة بينما الحديث الحالي عن مجتمع، مجدداً الإشارة إلى أن المجلس يضغط على الحكومة ولكن مع التمسك بالهدف “الاستراتيجي” للإجراءات.

ورأى “العبود” أن الناس إن لم تفهم الهدف الاستراتيجي من مشروع “البطاقة الذكية” فإنها ستعتبرها عقوبة لها، داعياً الحكومة للظهور أمام الناس وتوضيح الأهداف الاستراتيجية وأسباب استعمال “البطاقة الذكية” وأن هذه مهمة الحكومة وليست مهمة أعضاء مجلس الشعب.