الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
أضرار متفاوتة في البيوت المحمية والمحاصيل الزراعية بطرطوس جراء العاصفة المطرية

أضرار متفاوتة في البيوت المحمية والمحاصيل الزراعية بطرطوس جراء العاصفة المطرية

أضرار متفاوتة في البيوت المحمية والمحاصيل الزراعية بطرطوس جراء العاصفة المطرية

أدت العاصفة المطرية وحبات البرد التي شهدتها محافظة طرطوس أمس وصباح اليوم إلى أضرار متفاوتة بعدد من البيوت المحمية و المحاصيل الزراعية.

وبين رئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة المهندس مضر أسعد في تصريح لـ سانا أن الأضرار التي لحقت بعشرات البيوت البلاستيكية تقدر بنحو 75 بيتاً حيث تراوحت بين تطاير شرائح النايلون وتضرر الهياكل المعدنية واتلاف المحصول مشيراً إلى أن أغلب المحاصيل في طور الإنتاج.

ودعا أسعد الفلاحين إلى التوجه للوحدات الارشادية لتقديم طلبات التعويض عن الأضرار.

وأوضح مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس أن الأمطار التي سقطت مساء أمس ترافقت بحبات البرد وأدت لأضرار بمحصول التبغ في مناطق مختلفة من القدموس وبانياس والشيخ بدر مشيراً إلى أن هذه الموجة تؤثر بنسب متفاوتة أيضاً على بعض الأشجار المثمرة المتواجدة بالمحافظة ومنها اللوزيات والخوخ والدراق وعرائش العنب.

ولفت يونس إلى أن التنين البحري الذي ضرب قرية المنطار صباح اليوم خلف أضراراً في الزراعات المحمية حيث بينت عمليات الإحصاء التي قام بها عناصر المديرية في المنطقة حتى الآن تضرر 35 بيتاً بلاستيكياً بشكل كامل “هيكل مع محصول” وأضراراً متفاوتة في القسم الباقي من البيوت والتي قدر عددها بـ 75 بيتاً مزروعة بأنواع مختلفة من الخضراوات “خيار وبندورة وغيرهما”.

اقرأ المزيد:إصابة ١٠ أشخاص بحادث تصادم سيارتي شحن بريف حمص

مدير الأرصاد الجوية في طرطوس محمود مبارك قال في تصريح لمراسلة سانا إن المحافظة شهدت أمس أمطاراً غزيرة بشكل متواصل وقوي في بعض المناطق وخاصة الجبلية إضافة إلى تنين هوائي أدى لأضرار بالمزروعات الأرضية والزراعات المحمية في سهل المنطار جنوب طرطوس لافتاً إلى أن الفعالية الجوية بدأت بالتلاشي اليوم.

سانا