السبت , نوفمبر 28 2020
الكهرباء تعايد السوريين على طريقتها الخاصة مع بداية رمضان
الكهرباء تعايد السوريين على طريقتها الخاصة مع بداية رمضان

الكهرباء تعايد السوريين على طريقتها الخاصة مع بداية رمضان

الكهرباء تعايد السوريين على طريقتها الخاصة مع بداية رمضان

عايدت وزارة الكهرباء السوريين على طريقتها الخاصة، فبعد مرور عدة أيام على توقف التقنين المسائي عادت “حليمة إلى عادتها القديمة” مع برنامج تقنين 4 ساعات وصل مقابل ساعتين قطع.

وعاد نظام التقنين إلى مدن ريف دمشق بعد أقل من أسبوع على تحسن وضع التيار الكهربائي حيث استبشر السوريون خيرا بأن يمر شهر الخير من دون تقنين كهربائي .

وأكد مراسل تلفزيون الخبر في ريف دمشق أن نظام التقنين عاد 4 وصل و2 قطع منذ يوم السبت وهو ثاني أيام شهر رمضان ليزيد من معاناة السكان ولاسيما أن العديد من العائلات لا يتوفر لديها الغاز وتعتمد في اعداد الطعام على وسائل كهربائية.

وفي حمص لا يختلف الوضع عنه في دمشق حيث أكد مراسل تلفزيون الخبر أن التقنين عاد منذ يومين لكن مع ميزة جديدة بأنه “قطع عشوائي” من دون برنامج حيث يقطع التيار مرة إلى مرتين في اليوم في بعض المناطق فيما يقطع في مناطق أخرى اكثر من ثلاث مرات.

مقالات مشابهة :  8 إصابات بانفجار قنبلة ألقيت على حي سكني في السويداء

أما في اللاذقية وطرطوس فكان نظام التقنين كريما مع قدوم شهر رمضان الكريم وأكد مراسلا تلفزيون الخبر في اللاذقية وطرطوس عودة التقنين المسائي بالتزامن مع اليوم الأول لرمضان، حيث انقطعت الكهرباء في فترتي الافطار والسحور عند الكثير من منازل الأهالي.

واشعل اللاذقيون الشموع باعتبار أنهم لم يشحنوا بطارية الليدات منذ أيام بسبب الغاء التقنين المسائي، وعدم اعلامهم مسبقاً بالخطة الرمضانية الجديدة التي كانت تخبأها كهرباء اللاذقية لتعايد بها أهالي المحافظة.

وعند الساعة السابعة مساء وفيما كان اعداد طعام الإفطار في مراحله الاخيرة، أفرغت كهرباء اللاذقية أولى ما في جعبتها من مفاجآت، وقطعت الكهرباء لتتمنى للصائمين افطارا شهياً ورومانسياً على ضوء الشموع أو الليدات الضعيفة.

وعند السحور كررت مديرية الكهرباء إنتاج المفاجأة مع التمنيات نفسها، لتترك للأهالي فسحة طويلة عريضة ليردوا عليها معايدتها ولكن على طريقتهم الخاصة المشبعة بالتذمر والمنكهة بالشتائم.

تزامناً مع عودة الانقطاع الثاني للتيار الكهربائي عن المحافظة، أعلنت صفحة” مديرية اللاذقية” غير الرسمية والتي تعني بنقل اخبار الكهرباء بشكل عام ، خبر الانقطاع بطريقة فكاهية ، وذلك تماشياً مع ما وصفته بـ”تذكير الشعب بالسحور “.

مقالات مشابهة :  أرمينيا تعلن أن المئات من جنودها في عداد المفقودين بسبب المعارك في قره باغ

وورد في منشور الصفحة أنه “تم قطع الكهرباء في بعض مناطق محافظة اللاذقية لتذكير السادة المواطنين بالسحور ، لا تدع الكهرباء و النت يلهيك عن الإيمان، ربع ساعة و سيعود التيار الكهربائي .. يا نايم وحد الدايم .. مسحراتي المديرية”.

وحصد المنشور تفاعلاً كبيراً من السوريين الذين باتوا يجدون في مثل هذه الصفحات مصدراً للحصول على معلومات مؤكدة ينتظرونها من المسؤولين في وزارة الكهرباء.

وعلق السوريون على المنشور بطريقة تفوقه فكاهة، حيث ردت إحدى المشتركات قائلةً “الله يجزيكن الخير هي قايمين نتسحر ع ضو اللدة”، فيما كتبت أخرى : “اسرع جيبا اذا بتريد بحب اتفرج عشكل الاكل وانا عم اتسحر”.

وعلقت مشتركة ثانية :”الست سبع ساعات قبل الفطور هدول لشو كمان..لك اللي ما عندو غاز ومتكل عالسخانة شو بكون صار فيه ولا هادا آخر هم”، فيما علقت اخرى: “ريحتنا نفسيا فكرنا عطل وسحبت لتاني يوم “

وأجمع معظم المتفاعلين مع المنشور على “شكر الصفحة”، معتبرين أنها “ما بتقصر وخاصة برمضان ودائماً بتجيب الأخبار المناسبة بوقتا المزبوط”.

مقالات مشابهة :  مقتل 5 مسلحين من قسد شرقي سوريا

مصدر في كهرباء اللاذقية أكد لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد أي قرار بإلغاء التقنين خلال شهر رمضان، وأن التقنين يتعلق بحجم استجرار الطاقة الكهربائية وبالطقس”.

يذكر أن آخر برنامج تقنين كهربائي كان 4 ساعات وصل مقابل 2 قطع، وكان توقف خلال الأيام الأخيرة التقنين المسائي لتعود اليه مع حلول اليوم الاول لشهر رمضان الكريم.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: إصابة ١٠ أشخاص بحادث تصادم سيارتي شحن بريف حمص

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك