الجمعة , مارس 29 2024

أسعار المعروك الرمضاني تحلق عالياً

أسعار المعروك الرمضاني تحلق عالياً

شام تايمز

حتى المعروك ارتفع سعره وبات صعب المنال من ذوي الدخل المحدود..

شام تايمز

فقد حلق سعر المعروك الحلبي بكل أصنافه عالياً مع تصنيعه بداية شهر رمضان الجاري، أسوة بجميع السلع والمواد الغذائية التي تضاعف سعرها، على حين كسد السوس وباقي المشروبات الخاصة بشهر الصوم خشية نقل عدوى وباء كورونا.

وعزا حسان،صاحب محل متخصص ببيع الفطائر والمعروك في حي الجميلية، لـ “الوطن” ارتفاع أسعار المعروك الرمضاني إلى تزايد أسعار المكونات الداخلة في تصنيعه بجميع أنواعه السادة والمطلية بالشوكولا والمحشية، الأمر الذي دفع العديد من منتجي “الأكلة” التقليدية الخاصة بالشهر الفضيل إلى وقف تصنيعها، نظراً لتراجع الإقبال عليها.

وأوضح أبو عبدو، الذي لا يزال على عهده مواظباً على تقديم المعروك في محله بشارع النيل، لـ “الوطن” أن لا تبدل على خيارات المستهلكين لأصناف المعروك المختلفة “وخصوصاً المحشية بالشوكولا، إلا أن المحشوة بالقشطة والموز وأنواع الكريمات وهريسة اللوز باتت مطلوبة على حساب التقليدية السادة، وتلك التي يدخل في صناعتها التمر والزبيب والتي لاقت رواجاً خلال رمضانات الماضية”.

من جهة أخرى، تراجع إقبال سكان حلب على شراء المشروبات الخاصة بالشهر الفضيل، وفي مقدمها السوس، من البسطات التي كانت رائجة ولا يخلو منها أي شارع وحي، وذلك خشية قلة النظافة التي تتسبب بنقل عدوى “كورونا”، لكون هذا النوع من صناعة المشروبات يدوية ويمكن أن تتدخل في آلية الإصابة بالفيروس.

الوطن

اقرأ أيضا: وزارة التجارة: التعاون ضعيف من التجار في تخفيض الأسعار

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز