السبت , أكتوبر 31 2020
كعبة 2

كورونا: السعودية تمدد العمل بالقيود المفروضة للحد من انتشار الوباء ودول أخرى تخففها

كورونا: السعودية تمدد العمل بالقيود المفروضة للحد من انتشار الوباء ودول أخرى تخففها

أعلنت السلطات السعودية تخفيف حظر التجوال في أنحاء البلاد مع الإبقاء على الحظر الكامل للتجوال على مدار الساعة في مكة وأحياء سبق الإعلان عن عزلها للحد من تفشي فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

كما أبرمت السعودية اتفاقا مع الصين لإجراء تسعة ملايين اختبار للكشف عن الفيروس. وسجلت السعودية حتى الآن 17522 حالة إصابة بفيروس كورونا و139 حالة وفاة.

وهذه هي أعلى حصيلة في دول مجلس التعاون الخليجي الست التي سجلت معا ما يقرب من 46 ألف إصابة و258 حالة وفاة.

في سياق متصل، أعلنت السلطات السعودية استمرار حظر الطيران الدولي والمحلي حتى إشعار آخر باستثناء حالات الطوارئ، وفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

كما يستمر حظر التنقل بالحافلات العامة، وسيارات الأجرة مع استمرار العاملين في القطاع الحكومي في العمل من المنزل.

وسجل عدد حالات الإصابة بالفيروس الوبائي في السعودية ارتفاعا بواقع 1223 حالة جديدة في الأربع وعشرين ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 17522 حالة.
مصر تخفف القيود

بدأت مؤسسات حكومية مصرية اليوم الأحد استئناف تقديم الخدمات للمواطنين بعد نحو شهر ونصف من تعطيلها بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، مع اتخاذ إجراءات وقائية للموظفين والمترددين، أبرزها وجوب ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على مسافات آمنة.

واستأنفت بعض المحاكم الابتدائية والشهر العقاري ووحدات تراخيص السيارات نشاطها جزئيا، مع استمرار تخفيض أعداد الموظفين بها.

وشددت السلطات على ضرورة ارتداء قناع التنفس كشرط للتردد على هذه المؤسسات، فيما قال المتحدث باسم الحكومة نادر سعد إن ارتداء قناع التنفس سيكون إجباريًا في معظم الأماكن في مرحلة مقبلة، موضحا أن الحكومة بدأت بالفعل في زيادة خطوط إنتاج الكمامات لتوفير المزيد منها.

وكان رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي قد أوضح قبل أيام أن الحكومة قررت قبل أيام استئناف العمل بهذه القطاعات وبالمتاجر وغيرها، موضحا أن الحكومة قد تتخذ إجراءات أكثر صرامة حال تزايد أعداد الإصابات بكورونا.

بي بي سي