الأحد , أكتوبر 25 2020
أفضل 3 بدائل عن القهوة خلال فترة الصوم

أفضل 3 بدائل عن القهوة خلال فترة الصوم

أفضل 3 بدائل عن القهوة خلال فترة الصوم

قد تعرفون بالفعل أنه لا يمكن تناول أي شيء يحلو لكم خلال فترة الصوم، وتقع المشكلة تحديدا عند محاولة التخلي عن القهوة صباحا، خصوصا لدى الأشخاص الذين يعتبرونها من مسلماتهم اليومية.

وبالإضافة إلى الامتناع تماما عن الطعام أثناء فترة الصوم، هناك العديد من خيارات المشروبات التي يمكن استخدامها كبدائل للقهوة، سوف يقوم موقع صحتي بذكر أفضلها وأكثرها استخداما.

1- الشاي الأخضر

يكبح تناول الشاي الأخضر من الإحساس بالجوع بشكل سريع، كما أنه يزيد من افرازات الأدرينالين في الدم والذي بدوره يعمل على إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية لاستخدامها في إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم للتحرك والعمل. ويعتبر الشاي الأخضر مشروبا صحيا لتضمينه في النظام الغذائي الخاص، مع احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

2- عصير خل التفاح

يمكن أن يساعد خل التفاح في امتصاص المعادن من الوجبات التي تم تناولها قبل ساعات قليلة. ويعتبر من الأشياء الجيدة لشربه لدى الأشخاص الذين يشعرون ببعض القلق من تفاقم مشكلة سكر الدم أثناء الصيام. خل التفاح يثبت الشهية أيضا ويساعد على كبح الجوع. كما أظهرت دراسات مختلفة أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميا يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في الجسم وتخفيض الدهون الثلاثية في الدم.

3- حليب اللوز غير المحلى

يمكن تجربة شرب حليب اللوز غير المحلى لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة من جهة، وعلى ما يكفي من الكالسيوم والفيتامين D من جهة أخرى. هو شراب مغذ ولذيذ وصحي، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات المنزلية.

4- المياه المالحة

خلال فترة الصوم، يقوم جسم الانسان باستخدام المعادن المخزنة للحفاظ على نشاطاته العادية. ويزيد معدل الاستخدام عند ممارسة التمارين الرياضية من دون الحصول على طعام أو سوائل في المقابل. وبالتالي، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إلى جالون واحد من الماء. كما يمكن أيضا إضافة كمية صغيرة من كريم الترتار لموازنة الصوديوم والبوتاسيوم.

اقرأ ايضا: صحّحوا معلوماتكم حول مشكلة العطش خلال رمضان!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك