الأحد , أكتوبر 25 2020
كورونا 14

طبيب صيني يحدد معايير التعافي من فايروس “كورونا”

طبيب صيني يحدد معايير التعافي من فايروس “كورونا”

حدد مدير قسم طب الجهاز التنفسي والعناية المركزة بمستشفى “تشونغنان” التابع لجامعة ووهان، معايير معينة للمرضى المتعافين من “كوفيد-19″، وذلك لخروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم.

وقال تشنغ تشن شون، بحسب موقع “سكاي نيوز”، إن: “البحوث الطبية والملاحظات السريرية دعمت حقيقة مفادها أن المرضى الذين يتعافون من كوفيد – 19 لم يعودوا معديين، ويمكنهم العودة إلى منازلهم بأمان”.

وأوضح شون أن “المرضى المتعافين يجب أن يستوفوا معايير معينة للخروج من المستشفى، ويخضعوا لملاحظة لمدة 14 يوما قبل أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم”.

وتشمل المعايير درجة حرارة الجسم الطبيعية لأكثر من ثلاثة أيام، وتحسن أعراض الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ، وتصوير رئوي يظهر امتصاصاً كبيراً للآفات النضحية الحادة.

كذلك، أن “تكون نتائج اختبار البلغم ومسحات البلعوم الأنفي وعينات أخرى في الجهاز التنفسي سلبية في اختبارين متتاليين للحمض النووي مع فترة زمنية بين أخذ العينات لا تقل عن 24 ساعة”.

وأوضح شون: “إن معايير الخروج لا تتوافق فقط مع مبدأ علاج الالتهاب الرئوي، ولكنها تتوافق أيضا مع متطلبات إدارة الأمراض التنفسية المعدية”.

وأضاف أنه “يتعين على المرضى الذين خرجوا من المستشفى الخضوع لملاحظة طبية لمدة 14 يوماً في مواقع العزل وإجراء اختبار الحمض النووي مرة أخرى قبل عودتهم إلى منازلهم”.