السبت , نوفمبر 28 2020
محاكمة لاجئ سوري بتهمة تشكيل "خلايا دردشة إرهابية" في المانيا

محاكمة لاجئ سوري بتهمة تشكيل “خلايا دردشة إرهابية” في المانيا

محاكمة لاجئ سوري بتهمة تشكيل “خلايا دردشة إرهابية” في المانيا

بسبب إعطاءه تعليمات لصنع القنابل على أحد برامج الدردشة، بدأت أمس الإثنين محاكمة شاب سوري في مدنية برلين بتهمة الإرهاب والتعاطف مع داعش حسب صحفية دير فيلت.

وذكرت الصحيفة أن الشاب 27 عاما مثل أمام محكمة برلين وكان صامتا ويستمع إلى التهم الموجهة إليه والمتمثلة في إعطاء تعليمات لعدد من الأشخاص هنا في ألمانيا لصنع متفجرات ومهاجمة بعض الأهداف الحكومية وذلك بسبب تعاطفه مع تنظيم داعش.

وأردفت الصحيفة أن المتهم السوري جاء إلى ألمانيا في 2014 طالبا للجوء وحصل على حق اللجوء 3 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الألمانية تمكنت من القبض على المتهم في تشرين الثاني من العام الماضي بعد معلومات حصلت عليها الاستخبارات الألمانية من جهاز استخبارات أجنبي صديق.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضية من الحوادث الغريبة فكيف يمكن لشخص طالبا للجوء بتشكيل خلية إرهابية ومحاولة صنع المتفجرات وضرب أهداف حكومية، وأضافت أن الخلية التي شكلها المتهم كانت مرتبطة ارتباطا وثيقا بتنظيم داعش، وأهم المعلومات التي قدمها الإدعاء العام ضده هو نشر تعليمات حول صنع الأسلحة النارية والمتفجرات وعناصر الحرب الكيميائية، كذلك العبوات والقنابل المغناطيسية واللاصقة والبنادق الهجومية والمدافع الرشاش، وكان عدد المشاركين في الدردشات التي كان يعطي منها اتباعه التعليمات يتراوح بين 49 و86 شخصا.

مقالات مشابهة :  وزير النقل السوري يعلن عن رحلات من حلب الى مصر والسودان قريباً

واللافت للنظر أن الصحيفة أكدت تورط الشاب بقضية أخرى تتمثل بالتخطيط للهجوم على الدولة الألمانية والأضرار بمصالحها حيث من المقرر أن يحاكم في مدينة كارلسروه جنوب ألمانيا.

وكالات

اقرأ أيضا: ضابط سوري يقبض على مجموعة إرهابية أصابته قبل 3 سنوات في تفجير إرهابي بدمشق

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك