الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الطيران السورية تتكفل بنقل المواطنين الراغبين بالعودة إلى القطر وبسعر التكلفة

الطيران السورية تتكفل بنقل المواطنين الراغبين بالعودة إلى القطر وبسعر التكلفة

الطيران السورية تتكفل بنقل المواطنين الراغبين بالعودة إلى القطر وبسعر التكلفة

بينت مصادر في وزارة النقل  أن مؤسسة الطيران العربية السورية ستتكفل بنقل المواطنين الراغبين بالعودة إلى القطر وبسعر التكلفة.

وبالنسبة لمن لا يملك ثمن التذكرة أوضحت المصادر أن السفارات السورية ستقوم بتطبيق الإجراءات المعمول بها أثناء ترحيل المزاطنين مع تعهد المواطن وذويه في القطر بتسديد ثمن التذكرة لاحقاً.

وأشارت إلى أنه سوف يتم الإعلان عن أول رحلة فور توافر القوائم الواردة من السفارات، وذلك مع مراعاة التوزيع الجغرافي للدول، مؤكدة أن الأولوية في العودة ستكون لمن انقطعت بهم السبل وخرجوا من سورية بمهمات ولم يستطيعوا العودة، وكبار السن والحوامل، وذوي الاحتياجات الخاصة، على أن تعمل وزارتا الخارجية والنقل على طلب الأذونات اللازمة للطائرات من مختلف الدول.

ولفت إلى إمكانية إرسال المواطنين السوريين المقيمين في السعودية إرسال طلبات العودة إلى السفارات السورية في أبوظبي والمنامة.

ونوهت المصادر بتكفل مؤسسات الدولة بتكاليف الحجر الصحي للعائدين، وبأنه سوف يتم تخصيص أجنحة في المشافي لحجر المواطنين المصابين بأمراض مزمنة كالسرطان وغيره، مشيرة إلى أنه تم تجهيز مراكز للحجر الصحي في كل المحافظات، وإلى أنه سيتم حجز العائدين في المحافظات المطلوبة وحسب الإمكانيات المتاحة، مؤكدة على مراعاة الشروط الصحية حيث تكون الغرف في مراكز الحجر مخصصة لشخصين، مع مراعاة وضع السيدات حيث تجمع الغرفة سيدتين فقط.

اقرأ المزيد:السفارة السورية في لبنان توضح تفاصيل الحجر الصحي للعائدين إلى سوريا

وبالنسبة للمكلفين بالخدمة الإلزامية والاحتياطية ومن بحقهم إجراءات قانونية أوضحت أنه سيتم منحهم مهلة خمسة عشر يوماً بعد انتهاء فترة الحجر من أجل تسوية أوضاعهم.

محمد راكان مصطفى-الوطن