الخميس , أكتوبر 22 2020
7 أشياء يجب عليك عدم القيام بها على السرير قبل النوم

7 أشياء يجب عليك عدم القيام بها على السرير قبل النوم

7 أشياء يجب عليك عدم القيام بها على السرير قبل النوم

نشرت صحيفة “كيدونا” الإيطالية تقريرا تحدثت فيه عن الأمور التي من الشائع القيام بها على السرير، ولكن تبين أنها تحرمنا من التمتع بنوم مريح ومن شأنها أن تضر بصحتنا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن الكثيرين يجهلون أن بعض العادات التي يمارسونها على السرير، مثل تناول الطعام، يمكن أن تضر بنومهم، الذي يعد أمرا ضروريا لضمان الصحة والرفاهية.

وللتأكد من أنك تنام جيدا في الليل، يجب أن تتجنب هذه الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص قبل النوم.

1. الاحتفاظ بالهاتف بالقرب من السرير

ذكرت الصحيفة أن النوم مع إبقاء أجهزتنا التكنولوجية مثل الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية الإلكترونية بالقرب منا مضر. فغالبا ما تظل هذه الأجهزة متصلة بالإنترنت ولا تتوقف عن استقبال الرسائل والبريد الإلكتروني أو الإخطارات المزعجة التي قد توقظنا في الليل. كما تصدر هذه الأجهزة مثل الهواتف المحمولة إشعاعات بالغة الخطورة.

2. مشاهدة التلفاز

أشارت الصحيفة إلى أن التلفاز من بين الأجهزة التي من الشائع أن نجدها في غرف النوم ونحن نشاهده جميعا تقريبا قبل النوم.

ويعد التحديق في هذا التلفاز قبل النوم عادة سيئة لعدة أسباب. منها أنها تجعل أدمغتنا تفكر وتتأثر بما نراه أو نسمعه ولا يمكن أن تسترخي بالكامل.

وعلى الرغم من أن عددا كبيرا من الأشخاص لا يمكنهم النوم دون وجود تلفزيون في الغرفة، إلا أنه من الأفضل إيقاف تشغيله لمدة ساعة على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش.

3. النقاش

أضافت الصحيفة أن النقاش على السرير شيء يمر عادة دون ملاحظة، ولكنه يؤثر على نفسيتنا ويؤثر سلبا على جودة نومنا. ويحدث هذا عادة عندما نتشارك السرير مع شخص آخر.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية إذا استمر لفترة، لذلك يجب أن يكون السرير مكانا “مقدسا”.

4. تصفح الإنترنت

على غرار التلفاز، يمكن أن يؤثر الضوء المنبعث من هذه الأجهزة على دورة النوم. وإذا كنت عادة تتصفح الإنترنت، يجب أن تعرف أن الإنترنت مليء بمحتوى مثير للاهتمام قد يسرق منك ساعات دون أن تدرك ذلك. حدد الوقت الذي تنام فيه وتقيد به.

5. العمل

أوصت الصحيفة بأن مكان النوم يجب أن لا يرتبط بالعمل. ووفقا لدراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد، فإن أكثر من ثلثي الشباب يميلون إلى العمل في أسرتهم.

ولا تعد هذه العادة صحية لأن أدمغتنا تفترض أن مكان الراحة الخاص بنا هو أيضا مكان يمكننا العمل فيه، وبذلك سيختلط كلا النشاطين ويتشابكان ويتم الخلط بينهما.

وبهذه الطريقة، يخلط الدماغ بين مكان العمل ومكان الراحة، والنتيجة النوم والعمل بشكل سيئ.

6. تناول الطعام في السرير

حذرت الصحيفة من أن تناول الطعام في السرير يثقل الجهاز الهضمي خلال الساعات الأخيرة من اليوم، ويجعلك تدخل مرحلة النوم بأسوأ طريقة. كما أن اضطرابات النوم تختلف بناء على ما تأكله، وكلما زادت كمية الطعام المستهلك زادت فرص رؤية الكوابيس.

7. احتضان الحيوانات الأليفة

أشارت الصحيفة إلى أن وجود الحيوانات الأليفة في السرير شيء يستحق الحديث عنه، خاصة أن هؤلاء الأصدقاء الصغار الذين نتشارك معهم الأسرة يعتبرون من العوامل التي تجعل نومنا غير مستقر.

ففي كثير من الأحيان، تصدر الحيوانات الأليفة أصواتا مزعجة، مثل الشخير، ولا تتوقف عن الحركة. لذلك، سيكون من الأفضل تخصيص مكان آخر تنام فيه.

اقرأ أيضا: 9 طرق لاكتشاف سبب الألم بحسب مكانه

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك