الأربعاء , أكتوبر 28 2020
رمضان 2020.. هذه المسلسلات بالصدارة؟

رمضان 2020.. هذه المسلسلات بالصدارة؟

رمضان 2020.. هذه المسلسلات بالصدارة؟

من المبكر الحديث عن نجاح أو فشل المسلسلات الرمضانية، لأن العرض لا يزال في بدايته. لذلك يجب إنتظار أيام عدّة قبل أن تتضح صورة الأعمال التي لقيت إستحسان المتابعين.

لكن لم تمرّ ساعات على إنطلاق الموسم الرمضاني، حتى بدأت المحطات تشير إلى الأعمال التي تحقّق نسبة متابعة جيدة عليها استناداً إلى أرقام شركات الاحصاءات في لبنان، التي تزوّد القنوات فقط بأرقامها، ولا يمكن نشرها في وسائل الاعلام الا بعد مرور أيام عدة على شهر الصوم.

في هذا السياق، يبدو من أرقام شركة «ايبسوس» أنّ الدراما التركية هي الأهمّ في شهر الصوم الحالي. إذ تحقق نسبة متابعة جيدة دفعت بقناة «الجديد» إلى تصدّر نسب المتابعة هذه الفترة.

وتلفت الارقام الاولية التي حصلت عليها وسائل الاعلام ولكن لا يمكن نشرها حالياً، عن تصدّر مسلسلي «حب أبيض أسود» (22:00) ومسلسل «البحر الاسود» (20:30)، إضافة إلى منافسة قوية تجمع المشاريع التركية على الشاشات المحلية، وتتفاوت الأرقام بشكل بسيط بين عمل وآخر.

فمن المعروف أن mtv تعرض ثلاثة مسلسلات تركية هي «حكايتنا» و «إمرأة» و«مرارة الحب»، وتبث lbci مسلسل «عشق ودموع» الذي دخل المنافسة أيضاً. كما تبث «الجديد» مسلسلاً ثالثاً هو «فضيلة خانم».

اللافت أن جميع تلك المشاريع تقوم على قصص الحب والخيانة والعلاقات بين البشر، وكلها قديمة أي عرضت قبل عامين في تركيا. يذكر أن السباق في نسب المشاهدة هو خطوة تشهدها الشاشات المحلية في شهر الصوم، وتنتج عنه بيانات بالارقام وبيانات أخرى مضادة.

الأخبار

اقرأ أيضا: خليفة أموي أول مَن تناولها وتغنى بها أشهر الشعراء.. اليكم قصة القطايف

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك