السبت , أكتوبر 31 2020
طيران 3

مدير مؤسسة الطيران المدني: 9231 سوري يرغبون بالعودة إلى الوطن

مدير مؤسسة الطيران المدني: 9231 سوري يرغبون بالعودة إلى الوطن

قال مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور إن القوائم التي وصلت من السفارات بالسوريين الراغبين بالعودة إلى الآن من الكويت ٢٥٧١، أبو ظبي ١٢٨٠، بغداد ٦٩٧، المنامة ٩٢٣، القاهرة ٢٧١، بيروت ٢١٣٢، نيودلهي ٥٩١، دار السلام ٣٥، الخرطوم ٦٧٨، ستوكهولم ٩، عمان ١٩، جنيف ١، مدريد ٥، جاكرتا ١، براغ ٩، يريفان ٩

وبين منصور أن تكلفة تذكرة العودة للمواطنين غير القادرين على الدفع ستتكفلها السفارة، وفي الدول التي ليس فيها سفارة يمكن التواصل مع اقرب سفارة لهم، وستؤمن القنصليات والبعثات الدبلوماسية قطع التذاكر مؤكدا أن جميع المطارات جاهزة لاستقبال العائدين إلى سوريا (دمشق، اللاذقية، حلب).

وأكدا ..أن الأولوية ستكون للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم وأنه ستبرمج الرحلات وفقاً للشرائح التي صنفت وفقها، واستيعاب مراكز الحجر الصحي.

-ةاضاف منصور.. أن الحجر الصحي مجاني والدولة تتكلف بتكاليفه وأن طواقم الطائرات والمضيفين ستزود بألبسة واقية من #كورونا، كما سيلتزم الركاب بارتداء الكمامات والقفازات.

وأوضح منصور أنه سينقل الركاب من الطائرة إلى الباص مباشرةً وإلى مركز الحجر الصحي، وستعقم حقائبهم قبل أخذها إلى المراكز وأن أي دولة تطلب منح إذن لإجلاء رعاياها تحصل عليه مباشرة من قبل وزير النقل، وهناك تسهيلات كاملة للتعامل معهم

شام اف ام