الخميس , يوليو 9 2020
المناخ يتغير بشكل ملحوظ .. لكن كيف ستبدو السنوات الخمس

المناخ يتغير بشكل ملحوظ .. لكن كيف ستبدو السنوات الخمس القادمة؟

المناخ يتغير بشكل ملحوظ .. لكن كيف ستبدو السنوات الخمس القادمة؟

قد تكون السنوات الخمس القادمة هي الأكثر دفئا على الإطلاق في العالم، وفقا لخدمة الطقس البريطانية، التي تحذر من خطر أن تصل درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2024.

في التنبؤات التي تدرس اتجاهات المناخ للسنوات العشر المقبلة، يقدر مكتب الأرصاد الجوية أن كل سنة من عامي 2020 و 2024، سترتفع درجة الحرارة بــ 1.06 إلى 1.62 درجة مئوية عن المعتاد.

هذا يعني أنه من المحتمل أن يتم تجاوز السجل الحالي لأدفأ سنة، المحددة في عام 2016، مع 2.09 درجة فهرنهايت (1.16 درجة مئوية).

وقال دوج سميث أحد خبراء الارصاد الجوية “تشير أحدث التوقعات للخمس سنوات القادمة إلى مزيد من الاحترار تماشيا مع المستويات المرتفعة من غازات الدفيئة”.

أمريكا الشمالية بين المناطق المتضررة

وأضاف “هناك شكوك في هذه التوقعات، لكن من المحتمل أن تكون معظم المناطق أكثر دفئا”، خاصة في شمال أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

ما لم يبطئ ثوران بركاني كبير ظاهرة الاحتباس الحراري عن طريق منع أشعة الشمس، يجب أن يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة خلال السنوات الخمس المقبلة بين 1.15 و 1.46 درجة مئوية، أزيد من مستويات ما قبل الصناعة.

قال مكتب الأرصاد الجوية، إن متوسط ارتفاع درجات الحرارة على مدار السنوات الخمس الماضية – وهو النصف العقد الأعلى حرارة مسجل على الإطلاق – كان 1.96 درجة فهرنهايت (1.09 درجة مئوية).

تهدف اتفاقية باريس للمناخ إلى الحد من درجة الحرارة إلى +2 درجة مئوية، وبشكل مثالي +1.5 درجة مئوية بحلول عام 2100، مقارنةً بعصر ما قبل الصناعة، الأمر الذي يتطلب تخفيضات هائلة وفورية في الانبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البشرية.

وقال ستيفن بلشر، كبير علماء خدمة الأرصاد الجوية البريطانية: “تجاوز مؤقت قدره 1.5 درجة مئوية لا يعني انتهاكا لاتفاق باريس”.

تستند سيناريوهات خبراء المناخ بالأمم المتحدة (IPCC) إلى اتجاهات طويلة الأجل في زيادة متوسط ​​درجات الحرارة وليس سنة واحدة.

مع درجة حرارة فقط، يعاني الكوكب بالفعل من الآثار المدمرة لتغير المناخ، مع تكثيف الأحداث المناخية القاسية، من العواصف إلى موجات الحر، والفيضانات.

مجلة نقطة

اقرأ أيضا: هل الكائنات الفضائية حقيقة؟ تصريح غريب لأول بريطانية صعدت على سطح القمر

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك