الأربعاء , أكتوبر 28 2020
ذا ما يجب أن تفعلوه بعد الإفطار في رمضان!

هذا ما يجب أن تفعلوه بعد الإفطار في رمضان!

الإفطار هي الوجبة التي يتم تناولها في نهاية اليوم في رمضان، لكسر الصيام. يتم تقديم الإفطار عند غروب الشمس في كل يوم من أيام شهر رمضان، في حين أنها تشكّل إحدى الوجبات الرئيسية في هذا الشهر الفضيل.

نصائح بعد الإفـطار في رمضان

1- شرب الماء

بعد يومٍ طويلٍ من الصيام، يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء ويكون بحاجةٍ ماسة إلى استعادتها. لذلك، وبعد كسر الصيام بكوبٍ من الماء، من الضروري أيضاً أن تحاولوا إعادة ترطيب جسمكم من خلال شرب ما لا يقلّ عن 8 أكوابٍ من الماء بعد الإفطار لغاية وجبة السحور. فالماء مهمٌ جداً ويساعد على تنشيط وظائف الجسم ومساعدتهم على أداء وظائفهم بشكلٍ طبيعي. كما أن الماء يمنع الصداع وجفاف البشرة.

2- ممارسة التمارين الرياضية

إن الرياضية أساسية جداً للجسم، وخصوصاً في وقت الصيام. فالتمارين الرياضية تساعد على تنشيط الدورة الدموية وعلى إيصال الدم إلى كافة الأعضاء للعمل بشكلٍ طبيعيّ جداً. كما وتساعد التمارين الرياضية بعد الإفطار على مساعدة الجسم على حرق المزيد من الدهون وعلى منع زيادة الوزن التي تسببه متلازمة الأيض. من هنا، لا بدّ من أن تمارسوا التمارين الرياضية على الأقل مدة 30 دقيقة في اليوم بعد ساعة أو ساعتين من الإفطار.

3- عدم النوم مباشرةً

من المهم أن تحرصوا على عدم النوم مباشرةً بعد الإفطار. فالنوم مباشرةً يمكن أن يخفض من قدرة الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة، ما يبطئ الهضم ويسبب عسر الهضم والحرقة في المعدة. من هنا، لا بدّ من أن تتجنبوا النوم خصوصاً في هذه الفترة، وأن تحصلوا على كمية كافية من النوم خلال الليل قبل أن تستيقظوا مجدداً لتناول وجبة السحور.

4- تناول الفواكه

من المهم ان تحرصوا على استبدال الحلويات بوجبة خفيفة من الفواكه. فالفواكه تمدّ الجسم بالفيتامينات المفيدة لتعزيز النظام المناعي ودرء الأمراض.

اقرأ أيضا: الوجنتين الهابطتين.. ماهي الطريقة المثلى لرفعهما..؟؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك