الإثنين , أكتوبر 26 2020
تجنبي السمنة في شهر رمضان مع هذه النصائح المهمة!

تجنبي السمنة في شهر رمضان مع هذه النصائح المهمة!

تجنبي السمنة في شهر رمضان مع هذه النصائح المهمة!

قد يزداد وزنك خلال شهر رمضان المبارك مع التغيرات التي يشهدها النظام الغذائي في هذه الفترة، أي مع تناول كمية من الأطباق المختلفة على الإفطار، وأيضاً على وجبة السحور.
ولكن يمكنك تجنب السمنة مع تطبيق بعض الخطوات المهمة جداً لصحتك، والتي سنقدم أبرزها لك:

– مع حلول موعد الإفطار إعمدي على شرب كوبين من الماء المعتدل مع حبّتين من التمر، وننصحك قبل تناول المقبلات والأطباق البدء بالشوربة الدافئة، وبذلك تتحضر المعدة لهضم الطعام بسهولة.

– ادعمي نظامك الغذائي خلال شهر رمضان المبارك بكميات وافرة من الخضار الطازجة الى جانب باقي الأكلات، كما يمكنك تحضيرها بمختلف الطرق مع التقليل من كمية الملح معها والإمتناع عن إضافة الزيوت.
انتبهي فلا تكثري من تناول المقالي والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو الدهون، فهي مضرة وأيضاً تزيد من وزنك بشكلٍ كبير.

– لتجنب السمنة لا تبالغي بتناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر وبالتالي على سعرات حرارية مرتفعة، بل اعمدي على استبدالها بالفواكه الطازجة أو الجافة، المكسرات النيئة، الزبادي مع القليل من الشوفان.

– بعد الإنتهاء من الإفطار ننصحك بشرب كوب من القرفة والزنجبيل أو مشروب الزنجبيل وعود القرفة مع ملعقة صغيرة من حبوب الكمون.
تساهم هذه المشروبات بالحد من زيادة الوزن في شهر رمضان، كما ولها فعالية في تحرير الجسم من السموم الناتجة عن عادات الأكل السيئة.
لا تنسي أهمية شرب الكثير من الماء قبل ساعات الصيام خلال فترة اليوم، وذلك لتأمين الترطيب اللازم لجسمك وأيضاً لتجنب السمنة.

– يمكنك القيام ببعض التمارين الرياضية السهلة في المنزل التي تساعدك على عدم زيادة الوزن، وحرق الدهون التي تكدست في مختلف أنحاء الجسم.

ماذا بالنسبة لوجبة السحور؟

– تعتبر وجبة السحور من أهم المحطات في النظام الغذائي في شهر رمضان المبارك، لذا عليك عدم حذفها لأي سبب حتى إذا كنت تريدين التقليل من نسبة السعرات الحرارية التي تكتسبينها من الأطعمة.

ولكن من الضروري جداً عدم الإخفاق في السحور، بل عليك الإكتفاء بطبق خفيف ومُريح للمعدة مع زيادة طبق متوسط الحجم من الزبادي وكوب من القهوة الخالي من السكر.

أضيفي مع هذه الوجبة ثلاث أو أربع حبّات من الفواكه الطازجة، واشربي المزيد من الماء.

اقرأ أيضا: 5 أمراض جلدية مرتبطة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك