الجمعة , أكتوبر 23 2020
الولايات المتحدة تضع شرطاً للاعتراف بأي انتخابات رئاسية مقبلة في سوريا

الولايات المتحدة تضع شرطاً للاعتراف بأي انتخابات رئاسية مقبلة في سوريا

الولايات المتحدة تضع شرطاً للاعتراف بأي انتخابات رئاسية مقبلة في سوريا

وضع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري شرطا واحد للقبول أو الاعتراف بأي انتخابات رئاسية مقبلة في سوريا، وهي أن تكون بإشراف الأمم المتحدة.

وقال جيفري في جزء من مقابلة مطولة أجرتها معه الشرق الأوسط ، عن سوريا والإقليم، بأن أي انتخابات رئاسية ستجرى في سوريا خلال العام الجاري أو في العام القادم، “ستُقابل بالرفض التام من جانب المجتمع الدولي”.

وأضاف أن إجراء الانتخابات الرئاسية الجديدة في سوريا تحت رعاية وإشراف منظمة الأمم المتحدة في عام 2021 المقبل هي من الأمور الصحيحة.

وتابع جيفري أن “إجراء الانتخابات تحت رعاية أممية هذا هو الطريق الوحيد إلى الأمام على هذا المسار، وهذا ما تؤيده حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

سياسة ثابتة
وأكد في مقابلته أن السياسة التي تتبعها بلاده في سوريا ثابتة ولن يطرأ عليها أي تغيير وأن بلاده تتطلع إلى العمل مع مختلف الجهات الفاعلة في منطقة الشرق الأوسط من أجل الدعوة لإنهاء أعمال العنف والقتال داخل سوريا والانتخابات النزيهة”

وختم جيفري حديثه عن موضوع الانتخابات في سوريا بالقول ” لماذا لا تثقون بأننا نصوغ السياسات التي تحقق النجاحات حتى لو على المدى الطويل، وأننا نملك الإمكانات لتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل.

وشدد المبعوث الأميركي أن بلاده ستواصل فرض العقوبات على دمشق، وقال “نؤيد سريان العقوبات على النظام حتى قبوله بالحل السياسي”.

إقرأ أيضاً: شاهد: “علامة غامضة” على يد كيم جونغ أون.. هل تكشف سر غيابه؟