الأربعاء , أكتوبر 28 2020
شاهد: لحظة استهداف مسلحين سوريين يطلبون النجدة في ليبيا

شاهد: لحظة استهداف مسلحين سوريين يطلبون النجدة في ليبيا

شاهد: لحظة استهداف مسلحين سوريين يطلبون النجدة في ليبيا

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المشير “خليفة حفتر” الليبية، عن مصرع المزيد من المقاتلين السوريين الذين استحضرتهم تركيا من سوريا للقتال على جبهات العاصمة طرابلس.

ونشر الإعلام الحربي مقطع فيديو جديد، يوثق لحظة استهداف المقاتلين السوريين داخل أحد الأبنية على جبهات “صلاح الدين” جنوبي العاصمة الليبية.

وقالت شعبة الإعلام الحربي إنها عثرت على الفيديو في جوال أحد المقاتلين الذين قضوا خلال قتالهم إلى جانب حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة.

ويظهر في الفيديو مجموعة من العناصر وهم يوجهون نداءات استغاثة لإخراجهم من مبنى كانوا محاصرين فيه، وجرى استهدافهم بداية بقذيفة هاون خلال محاولتهم الخروج والهرب، أعقبها قصف بقذيفة متفجرة أسفرت عن مصرع وجرح العديد منهم.

وتواصل أنقرة إرسال المزيد من المقاتلين السوريين إلى ليبيا دعماً لحكومة “السرّاج”، وزاد عدد الواصلين إلى ليبيا عن 5 آلاف عنصر، مع الاستمرار بتجهيز وتدريب ما يزيد عن 2000 عنصر داخل المراكز العسكرية في تركيا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتستمر مدن الشمال السوري الواقعة تحت سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا، باستقبال جثامين المقاتلين السوريين ليتم دفنهم سراً في مدن اعزاز والباب، وقد زادت أعداد أولئك القتلى عن 190 عنصراً قضوا على جبهات القتال في ليبيا.

إقرأ أيضاً: ما قصة هروب “المرأة الخفاش” من الصين ومعها ملفات “سرية خطيرة”؟