الأربعاء , أكتوبر 28 2020
مشروبات أساسية في الصباح تساعدك على التخلص من مشكلة الانتفاخ

مشروبات أساسية في الصباح تساعدك على التخلص من مشكلة الانتفاخ طوال اليوم

مشروبات أساسية في الصباح تساعدك على التخلص من مشكلة الانتفاخ طوال اليوم

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن، التي تتنوع أسبابها من اضطراب في الأمعاء أو خلل في الهرمونات أو نتيجة تناول أحد الأطعمة أو غير ذلك.

وبحسب مجلة “ميس كيرا”، فإنه على الرغم من أن الانتفاخ قد يستمر لفترة قصيرة، إلا أن هناك مشروبات تساعد في حل هذه المشكلة عند استهلاكها في الصباح فور الاستيقاظ، ومنها:

خل التفاح

للخل فوائد صحية عديدة، من بينها حل مشكلة الانتفاخ، حيث يحتوي على خصائص تساعد في توازن درجة الحموضة في الجسم ويعزز عملية الهضم بجانب تقليل الكوليسترول الضار وتعزيز فقدان الوزن أيضا.

لذا، يُنصح بإضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب ماء فاتر مع إضافة قليل من القرفة وملعقة كبيرة من العسل والخلط جيدا، واستهلاك هذا المشروب في الصباح، فهو سيساعد على محاربة الانتفاخ على مدار اليوم.

ماء الكمون

تتميز بذور الكمون بخصائص تعزز الهضم وتساعد في حل مشكلة الانتفاخ والحموضة، وكل ما يتطلبه الأمر هو إضافة ملعقة صغيرة من الكمون إلى كوب ماء وغلي الخليط، ثم تركه حتى يهدأ قبل شربه في الصباح.

ماء الكركم

الكركم غني بفوائد لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك محاربة الانتفاخ عند استهلاكه في الصباح، وذلك بفضل ثرائه بخصائص مضادة للالتهابات وأخرى فعالة في التخلص من الانتفاخ والغازات.

ويمكن الاستفادة منه للتخلص من الانتفاخ من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الليمون إلى كوب ماء مغلي، قبل الخلط جيدا وتركه حتى يصبح فاترا قبل شربه.

عصير الليمون بالعسل

من المشروبات الشائعة للغاية بفوائدها العديدة، ولكن من بين فوائده التي لا يعلمها الكثيرون فاعليته في محاربة الانتفاخ جنبا إلى جنب مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي والمناعة.

وكل ما تحتاج إلى فعله في الصباح هو إضافة عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب ماء دافئ، والخلط جيدا قبل الشرب للتخلص من الانتفاخ ومحاربته على مدار اليوم.

اقرأ أيضا: يقلل مخاطر أمراض القلب.. تعرف على فوائد البطيخ لصحة الإنسان

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك