الإثنين , أكتوبر 26 2020
جدول ثابت لبيع الخضار بنصف سعرها في

جدول ثابت لبيع الخضار بنصف سعرها في أحياء دمشق الشعبية خلال أيام

جدول ثابت لبيع الخضار بنصف سعرها في أحياء دمشق الشعبية خلال أيام

أكد رئيس مجلس “محافظة دمشق” خالد الحرح أن مبادرة “نص علينا ونص عليك” جاءت لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين خلال شهر رمضان، مبيناً أنه يتم العمل على زيادة عدد السيارات إلى 10 خلال أيام، وبالتوازي سيعلن عن جدول ثابت للتوزيع مساء الجمعة.

وأوضح الحرح أن المبادرة التي أطلقتها المحافظة بدأت بتسيير سيارتين من الخضار بحمولة 2.5 طن للسيارة لتباع في الأحياء الشعبية، بشكل متسلسل يغطي معظم هذه المناطق خلال الأسبوع الجاري، وابتداءً من السبت المقبل سيكون هناك انتظام بالتوزيع.

وأضاف بأن المحافظة تشتري الخضار بشكل رئيس من الفلاحين، ويتم لاحقاً تعبئتها في أكياس خاصة حسب الوزن والسعر الذي سيتم البيع به للمواطنين، ويتم التوزيع بإشراف مباشر من أعضاء مجلس المحافظة بالتعاون مع المخاتير ولجان الأحياء، مشيراً إلى أنه يتم اليوم الثلاثاء البيع في حي الزهور وبستان الدور.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على التوسع بالتجربة، وتأمين الخضار والفواكه من عدة محافظات كحماة وطرطوس واللاذقية بحيث تتمكن من الحصول على أقل سعر، ونقل هذه المواد عبر سيارات المحافظة لدمشق وهو ما سيشكل عامل هام في خفض الأسعار بشكل واضح.

وبيّن أنه تم البدء في البيع يوم الإثنين في 3 أحياء هي عش الورور ومزة جبل /86/ وركن الدين، حيث تم بيع 3 كيلو بطاطا بمبلغ 500 ليرة سورية، و3 كيلو باذنجان بـ500 ليرة، و2 كيلوغرام بندورة بـ500 ليرة، وكيس الخس 300 ليرة، وذلك بدعم مالي ولوجستي من “محافظة دمشق”.

وحددت “محافظة دمشق” منذ أيام 5 ساحات لتكون أسواقاً شعبية، يُسمح فيها للفلاحين بعرض منتجاتهم مجاناً، وبيعها للمستهلكين بعيداً عن حلقات الوساطة، بما يسهم في وضع حد لارتفاع الأسعار.

وتقع الساحات الخمس في ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس، وفي القنوات ساحة الريجة، وبنهر عيشة جانب مركز الإطفاء، وخصص ساحتان بالزاهرة جانب ساحة مطعمي الشعار والمختار.

وارتفعت أسعار الخضار والفواكه والمواد الغذائية بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، واتجاه المواطنين لتخزين كميات كبيرة منها، واستيراد أو تهريب بعض الخضار التي لم يحن موسمها محلياً بعد.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: فضلية: السلع الأساسية ستتحول لكمالية في الفترة القادمة

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك