الأربعاء , أكتوبر 28 2020
ساحر

عضو مجلس الشعب : اطالب بوقف عرض مسلسل الساحر

عضو مجلس الشعب : اطالب بوقف عرض مسلسل الساحر

ارسل النائب وليد الدرويش نص مداخلته في لجنة الاعلام بمجلس الشعب :

في البداية اريد أن أعتذر على الإطالة لكن ما يحصل هو مؤلم للقلب
تعودت الدراما السورية ان تكون دائماً في المقدمة ولكن هذا الكلام كان في سنوات خلت . النقطة التي اريد أن اتحدث بها هي حقيقة الاعمال الملغومة .. وتحت الملغومة الف خط والف إشارة استفهام .
العنوان الرئيسي بالموضوع انا استغرب اننا صدرنا بيانات ندين فيها مسلسل ام هارون كونه يطبع مع الكيان الصهيوني ولم نصدر بيانات نطالب فيها السادة في وزارة الاعلام ان يوقفوا عرض ملسلسل الساحر الذي عرض ببداية حلقاته اغنية صهيونية ويعرض على أحد شاشاتنا السورية . وقت بنعمل عمل بنحكي فيه عن التعايش بدمشق او بسورية بشكل عام. ( ياسيمين عتيق )وبنعمل انو اليهودي هو الأمين والصادق والمخلص والمثقف . هاد شو بنسميه؟ وقت بنقول في دور للفنانة سلاف فواخرجي شخصية يهودية بنقول ان هي سرقت في دمشق وهي الحبابة والمحترمة والمثقفة والي بتسامح وبتغفر وباقي الناس لصوص مشكوك بأمرهم كون ان السارق لم يعرف . ممكن نعرف هاد شو بنسميه ؟؟؟
باب الحارة سارة اليهودية ام لسان قصير المخلصة لوطنها والمحترمة الي صوتها ما حدا بيسمعوا الامينة على اثار سورية واهم شي المثقفة . وباقي نساء الحارة بيعطوا واصواتون دائماً مسموعة ومتخلفين . هاد شو ممكن نسميه ؟؟
ما اريد ان أقوله هناك اشخاص متورطين بضرب الثقافة والمجتمع السوري وهم جزء رئيسي في وزارة الاعلام ناهيك عن بعض الاعمال التي تعرض في رمضان حاليا أدخلت الى التلفزيون بمقابل كونها رفضت في العام الماضي . والاهم من هذا ان الرقابة تقوم برفض كل الاعمال المقدمة عن الجيش وهم يتفاخرون بهذا وقالوه لي شخصياً. ناهيك أن هناك اعمال غير أخلاقية وتسعى لتدمير جيل كامل بمفاهيم مغلوطة .
بالنهاية . من مرر مسلسل دقيقة صمت وادخل تهامة بيرقدار ما عندوا مشكلة بكل ماذكرت

هذا محور حديثي أمس في لجنة الاعلام وانتهينا الى أن هذه التراكمات تحتاج الى توضيح من قبل السيد الوزير.

وليد الدرويش