الخميس , أكتوبر 29 2020
“سورية الإسلامي” يلغي مقترح توزيع 3 مليارات ل.س على مساهميه!

“سورية الإسلامي” يلغي مقترح توزيع 3 مليارات ل.س على مساهميه!

“سورية الإسلامي” يلغي مقترح توزيع 3 مليارات ل.س على مساهميه!

أعلن “بنك سورية الدولي الإسلامي” إلغاء المقترح الذي أقره مجلس إدارة البنك شباط الماضي لعرضه على الهيئة العامة للمساهمين، والقاضي بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 3 مليارات ليرة سورية على المساهمين.

وبحسب إفصاح طارئ للبنك نشرته “سوق دمشق للأوراق المالية”، فقد تم إلغاء هذا المقترح استناداً إلى التعميم الصادر عن “مصرف سورية المركزي” والقاضي بعدم اتخاذ أي قرار بتوزيعات نقدية للأرباح المحققة عن 2019.

وسمح “مصرف سورية المركزي” أمس بعودة دوام العاملين في المؤسسات المالية المصرفية، ورفع التعليق عن تقديم الخدمات المصرفية تدريجياً حتى نهاية رمضان الجاري، ليعود الدوام والخدمات المصرفية كما كانت سابقاً بعد عطلة عيد الفطر.

ودعا المركزي في تعميم له إلى إعادة عمل فروع المؤسسات التي أُغلقت سابقاً ضمن الإجراءات الاحترازية من كورونا، وعودة تقديم كل الخدمات بما فيها التسهيلات الائتمانية الجديدة.
وفي 3 آذار الماضي، اقترح مجلس إدارة “بنك سورية الدولي الإسلامي” استخدام جزء من الأرباح المدورة وتوزيعها نقداً على المساهمين، بمعدل 20 ليرة لكل سهم، وبمجموع 3 مليارات ليرة سورية.

وأوضح البنك في إفصاح له، أن مجلس إدارته اقترح استخدام 3 مليارات ليرة لتوزيعها نقداً على مساهميه، من إجمالي الأرباح المدورة والبالغ مجموعها 4.83 مليارات ليرة تقريباً بنهاية 2019.

وطلب المركزي في 15 آذار الماضي تخفيض عدد العاملين في المؤسسات المالية المصرفية، وكذلك تقليل ساعات الدوام الرسمي ضمن المصرف وفروعه في المحافظات، وفي المصارف وشركات الصرافة، لتصبح من الـ9 صباحاً وحتى الـ2 ظهراً.

اقرأ المزيد:المصرف التجاري السوري يحذر من لصوص البطاقات

وفي 26 آذار الماضي، سمح المركزي للمصارف بتأجيل الأقساط المستحقة على المتأثرين بتداعيات كورونا مرة واحدة لمدة 3 أشهر، كما جرى توجيه المصارف بعدم تجميد الحسابات المصرفية من 15 آذار حتى 15 أيار.

الاقتصادي