الخميس , يوليو 9 2020
هل تعلمون ما الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي؟

هل تعلمون ما الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي؟

هل تعلمون ما الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي؟

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، ترددت على مسامعنا تعابير كثيرة ومختلفة يمكن أن تحمل العديد من المعاني، ومنها العزل المنزل والحجر الصحي. قد يظن بعض الأشخاص ان هذين التعبيرين يحملان المعنى نفسه، إلا ان لكل منهما دلالته الخاصة التي نوضحها لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي، حيث نشرح الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي.

ما هو الحجر الصحي؟

وفق منظمة الصحة العالمية، يعتبر الحجر الصحيّ تقييداً لحركة الأشخاص الأصحاء الذين يحتمل تعرّضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفصلهم عن بقية الأشخاص السليمين، حيث يتم تفادي انخراطهم سوياً. ولا يفرض الحجر الصحيّ ابقاء هؤلاء الأشخاص في مؤسسة صحيّة، إنما يمكن ان يقيموا في أي مكان يريدون على أن يتفادوا الانخراط مع الآخرين.

ولكنه قد يتحوّل إلى عزل صحيّ، في حال تم التأكد من إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا، حيث يتم فصل المرضى أو المصابين بالفيروس عن الأشخاص الأصحاء، وتقيّد حركتهم ويمنعون من الخروج حتى تلقي العلاج. وغالباً ما يتم العزل الصحي في مؤسسة صحية تعنى بالرعاية الطبية المتخصصة.

ما هو العزل المنزلي؟

في ما يخص العزل المنزلي فهو إجراء يعتمد على الفصل بين أفراد العائلة الواحدة للفصل بين المصابين أو المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد عن الافراد الآخرين الأصحاء لتفادي تعرّضهم للإصابة بالفيروس. ويقوم العزل المنزلي على منع الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا من التوجه إلى الاماكن العامة او مراكز عملهم او دراستهم، مع تجنّب استعمال وسائل النقل العامة، والالتزام في المنزل مع تفادي الاختلاط مع الآخرين. في حين يمكنهم الخروج للتنزه او للمشي بمفردهم بعيداً عن الأشخاص الآخرين. وتستمر فترة العزل المنزلي 14 يوماً، وهي الفترة الحاضنة للفيروس.

اقرأ أيضا: أراد قتل كورونا بالمايكروويف فأحرق أمواله

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك