الخميس , نوفمبر 26 2020
واتساب يطلق خدمة الدفع الإلكتروني WhatsApp Pay نهاية هذا الشهر

واتساب يطلق خدمة الدفع الإلكتروني WhatsApp Pay نهاية هذا الشهر

واتساب يطلق خدمة الدفع الإلكتروني WhatsApp Pay نهاية هذا الشهر

لأكثر من عامين، كان تطبيق الرسائل الفورية واتساب يعمل بكل جهد على منصة الدفع الرقمي الخاصة به ويبدو أن هذه الجهود ستُؤتي ثمارها قريبا جدا.

وفقا لموقع Moneycontrol، فإن منصة الدفع الرقمية الخاصة بتطبيق واتساب المملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك سوف تظهر بحلول نهاية هذا الشهر في الهند.

ويعتزم تطبيق الرسائل الفوري واتساب إطلاق خدمة الدفع الخاصة به WhatsApp Pay بالتعاون مع أربع مؤسسات مالية، وسوف تعتمد الخدمة على نظام الدفع الرقمي UPI.

والمؤسسات المالية التي سوف توفر تلك الخدمة هم ICICI Bank, Axis Bank, HDFC Bank، و بنك State Bank of India لن يدعم المرحلة الأولى من عملية الإطلاق ولكن سيدعم الخدمة لاحقا.

أيضا خدمة الدفع الرقمي WhatsApp Pay سوف تصل للبنوك الأخرى ولكن بشكل بطيء لضمان ألا تؤدي الزيادة المفاجئة في المعاملات إلى إبطاء خوادم الخدمة، لذلك قد يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى تتوفر خدمة الدفع الرقمي لباقي البنوك.

مقالات مشابهة :  هواوي تحضر مفاجأة لعشاق الهواتف الممتازة!

وقال متحدث بإسم واتساب أن الشركة مستمرة في العمل مع الحكومة الهندية لتسريع المدفوعات الرقمية في ظل تفشي فيروس كورونا من خلال خدمة الدفع WhatsApp Pay والتي سوف تمنح أكثر من 400 مليون مستخدم طريقة آكثر أمانا أثناء بقائهم في المنزل.

يُذكر أن خدمة الدفع الرقمي WhatsApp Pay كانت تخضع لإختبار تجريبي محدود منذ أوائل عام 2018 وبعد سنوات من العمل مع المنظمين والبنوك، أصبحت الخدمة جاهزة بفضل بنية تحتية قوية ومعاملات آمنة وخوادم سريعة الإستجابة.

اقرأ أيضا: 5أسباب تجعل من Google Meet خياراً أفضل من Zoom

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك