الخميس , أكتوبر 1 2020
ما هي خطوات تنشيف الجسم من الدهون؟

ما هي خطوات تنشيف الجسم من الدهون؟

تنشيف الجسم من الدهون هو من الأمور الأساسية التي يسعى إليها الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على جسم رشيق خالٍ من الدهون، لذلك فهو مهم لممارسي الرياضة وخاصة كمال الأجسام لأن الدهون المتراكمة على العضلات تشوّه المظهر الخارجي للجسم المثالي الذي يتمناه الرياضي. وللوصول إلى هذا الهدف يقوم الرياضيون باعتماد نظام غذائي خاص نطّلع عليه وإياكم من خلال السطور التالية.

أهمية تنشيف الجسم من الدهون

إذاً فتنشيف الجسم من الدهون من شأنه أن يساعد المرأة في الحصول على الجسم الرشيق والصحي الذي ترغب به، ولكن النظام الغذائي الذي سيساعدها في تحقيق هذا الهدف ممكن أن يمتد إلى شهور طويلة وحتى إلى سنة أو أكثر، وذلك بحسب نسبة الدهون الموجودة في الجسم اصلاً. ونحن هنا نتكلم عن حرق الدهون وإنقاص الوزن في الوقت عينه، وهذا يعني التخلص من الدهون والحفاظ على العضلات لجعل الجسد يبدو رشيقاً، متناسقاً ورياضياً.

كيفية تنشيف الجسم من الدهون

الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها خلال فترة تنشيف الدهون هي أولاً الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية وتحديد موعد الوجبات، كما ومن الضروري الابتعاد عن الدهون والسكريات، المحافظة على مواعيد التمارين والحصول على فترات من الراحة وعلى النوم الصحي المنتظم الذي يتراوح بين 6 و8 ساعات يومياً.

وهذه بعض الوجبات التي نقترحها عليك ضمن نظام تنشيف الجسم من الدهون:

– وجبة الفطور مثلاً يمكن أن تتضمّن 100 غرام من الشوفان مع 30 غراماً من الزبيب، كوب من الحليب الخالي من الدسم وثلاث بيضات مسلوقة. وبعد ساعتين يمكن تناول تفاحة.

– وجبة الغذاء يمكن أن تتضمّن طبق صغير من الأرز الأسمر أي حوالي 100 غرام، ولكن من دون ملح أو أي نوع من الدهون، إضافة إلى صدر دجاج مشوي من دون دهون، وطبق من الخضروات الطازجة أو المطهوة على البخار.

– الوجبة التي تسبق التمرين تتضمّن كوباً من القهوة الخالية من السكر ومن الحليب، قطعتين من البطاطا المسلوقة وطبق من سلطة الفواكه.

– أما الوجبة التي تلي التمرين فهي تتألف من علبة من التونة الخالية من الزيت، طبق من سلطة الخضروات، طبق صغير من الأرز البني المطهو من دون زيت ولا ملح.

– وجبة العشاء يمكن أن تتضمّن 150 غراماً من صدر الدجاج المشوي إلى جانب طبق من حساء الخضار المحضّر من دون دهون ولا زيوت.

– الوجبات الخفيفة تحتوي على كوب من الزبادي الخالي من الدسم، أو حفنة من المكسرات النيئة غير المملحة مثل الجوز أو الكاجو أو الفول السوداني.

اقرأ أيضا: أحدها ارتفاع ضغط الدم… 7 أعراض يحذر منها الأطباء لنقص المغنيسيوم في الجسم

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك