الخميس , ديسمبر 3 2020
لن تتصوّروا ما هي فوائد رجيم اتكنز

لن تتصوّروا ما هي فوائد رجيم اتكنز الصحية!

لن تتصوّروا ما هي فوائد رجيم اتكنز الصحية!

يبدأ العديد من الأشخاص بتطبيق رجيم اتكنز بسبب رغبتهم في فقدان الوزن الإضافي، ولكنهم لا يعلمون أيضا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات التي قد يستفيدون منها. موقع صحتي يذكر لكم أبرز الحالات المرضية التي قد تتخلصون منها إذا اتبعتم هذا الرجيم.

فوائد رجيم اتكنز

1 – الصرع والأمراض ذات الصلة

تدعم أكثر من ثلاثين دراسة أجريت بين 2004 و2014، استخدام رجيم اتكنز الغذائي المعدل للمساعدة في تخفيف أعراض الصرع واضطرابات النوبات ذات الصلة لدى البالغين والأطفال. ويعتبر هذا الأمر جيد بشكل خاص للأطفال الذين تم تشخيصهم بصرع الطفولة والذين لا يستجيبون لأدوية مكافحة النوبات.

2 – الارتجاع المعدي المريئي

تظهر النتائج الأولية المستندة إلى خمس دراسات جرت حول العالم أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات قد يساعد في تخفيف ارتجاع الأحماض. فعادة ما تساهم الأطعمة التي تحتوي على الكافيين أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون في ارتجاع الأحماض من المعدة، ويبدو رجيم اتكنز قد يساعد في منع الأعراض التي تسببها هذه الأطعمة.

مقالات مشابهة :  طرق علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء

3 – حب الشباب

تناولت العديد من الدراسات حول العالم موضوع تأثير التغذية على صحة جلد الإنسان. وفي مراجعة تم نشرها عام 2012 عن علم الأدوية وعلم وظائف الجلد، تم فحص دور الكربوهيدرات في تطور حب الشباب، وتوصلت إلى أن انخفاض الكميات التي يستهلكها الانسان من الكربوهيدرات قد يكون لها تأثير إيجابي جدا على علاج حب الشباب.

4 – الصداع

في دراسة عام 2013 في علم الأعصاب الوظيفية، أبلغ الباحثون عن حالة شقيقتين توأمين يتبعان نظاما غذائيا عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات من أجل إنقاص الوزن. أثناء تطبيقهم رجيم اتكنز، لاحظوا أن الصداع النصفي لديهم تحسن أيضا، مما أدى إلى نظرية أفادت بأن هذا النوع من النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين أعراض الصداع.

5 – مرض القلب

بحثت إحدى وعشرون دراسة أجريت بين عامي 2002 و2014 دور الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وكيف يمكن أن تساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. وقد ثبت أن استخدام نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لا يساعد فقط في إنقاص الوزن، ولكن يساهم أيضا في تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى تقليل نسب التعرض للالتهابات.

مقالات مشابهة :  الترامادول سم يجري في دماء الكثيرين.. تعرفوا على طرق علاج ادمانه

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن يفيد الصيام الجهاز الهضمي؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك