الأربعاء , أكتوبر 21 2020
مرسوم رئاسي بإعفاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتعيين البرازي بدلاً عنه

مرسوم رئاسي بإعفاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتعيين البرازي بدلاً عنه

مرسوم رئاسي بإعفاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتعيين البرازي بدلاً عنه

في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في الأسواق السورية, وما أفرزته من أعباء على كاهل المواطنين, الذين باتوا غير قادرين على تحمل هذه الإرتفاعات الجنونية في الأسعار.

أصدر الرئيس السوري بعد ظهر اليوم الإثنين 11 أيار / مايو, مرسوماً حمل الرقم 122 بإنهاء تكليف الدكتور عاطف النداف, وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

كما أصدر الرئيس الأسد المرسوم رقم 123 بتسمية السيد طلال البرازي ( محافظ حمص ), وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك, وإنهاء تعيينه محافظاً لمحافظة حمص.

والبرازي, هو رجل أعمال عين محافظاً لمحافظة حمص، بموجب المرسوم التشريعي رقم 256 الذي صدر عام 2013، كان يشغل رئيس مجلس الإدارة في “دمشق الدولية للإنتاج الفني” وحاصل على إجازة في الاقتصاد دبلوم إدارة أعمال من “جامعة دمشق”، كما أنه عضو في “غرفة تجارة دمشق” وعضو في “غرفة صناعة دمشق وريفها” في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

يعتبر البرازي استشاري إدارة وعلاقات عامة في المنطقة الحرة “مطار الشارقة”، وأسس “مؤسسة طلال البرازي الدولية عام 1997” وهي تضم:

“دمشق الدولية للإنتاج الفني ـ عضو لجنة صناعة السينما والتلفزيون السورية ـ مؤسسة طلال البرازي للمعارض والمؤتمرات ـ مؤسسة البرازي للمقاولات ـ عضو اتحاد نقابات المقاولين السوريين ـ القنيطرة ـ شريك ومدير العلاقات العربية في شركة الوكالة الوطنية للعلاقات العامة والتواصل NAPRC ـ شريك مؤسس في عدة شركات تعمل في مجالات التعليم ـ الخدمات الطبية ـ الاستثمارات السياحة ـ التطوير العقاري”.

وقد ساهم عام 2012 بتأسيس شركة البوادي للمقاولات والاكساء.

أنتخب رئيس مجلس إدارة “جمعية المغتربين السوريين” في دبي والإمارات الشمالية، كما يملك سما دمشق التعاونية للسكن والاصطياف.

إقرأ أيضاً: خالد العبود يتحدث عن الوضع في درعا.. وهذا ما قصدته حول روسيا