الجمعة , أكتوبر 23 2020
ما هي اجراءات التجميل التي يمكن اعتمادها للتخلص من التجاعيد

ما هي اجراءات التجميل التي يمكن اعتمادها للتخلص من التجاعيد حول العينين؟

ما هي اجراءات التجميل التي يمكن اعتمادها للتخلص من التجاعيد حول العينين؟

التجاعيد تحت العين هي عبارة عن خطوط رفيعة وتجاعيد دقيقة في المنطقة السفلى للعينين، تُسمّى أيضاً “خطوط الضحك” لأنها تظهر بشكل أوضح عند الضحك، ولكنها بالطبع تثير قلق عدد كبير من النساء اللواتي يبحثن عن الطرق التي تساعدهن في التخلص منها.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

تبدأ هذ التجاعيد بالظهور في مرحلة نهاية الثلاثينات من العمر وذلك بسبب النقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، كما أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تسبب ظهور التجاعيد في هذه المنطقة بشكل مبكر مثل التدخين واستهلاك التبغ بجميع أنواعه، التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعرّض بكثرة إلى الملوّثات، التحديق لفترات طويلة في شاشات الكومبيوتر أو الهاتف المحمول، الإكثار من العبوس أو من الإبتسام.

طرق التخلص من التجاعيـد تحت العينين

تتساءل الكثيرات عن الطرق التي يمكنهن من خلالها التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العينين، وإلى جانب الكريمات ومستحضرات العناية التي يتم استخدامها للتخلص من هذه المشكلة، نطلعك في ما يلي عدد من أبرز الطرق العلاجية للتجاعيد تحت العينين:

إزالة التجاعيـد بالليزر: إن تقنية الليزر هي من الطرق الأكثر استخداماً اليوم في إزالة التجاعيد نهائياً من المنطقة التي تقع أسفل العينين، فأشعة الليزر تقوم بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد التي تظهر عليها الخطوط في هذه المنطقة، فتفسح المجال لطبقة جديدة أكثر شباباً وحيوية بالظهور، كما أن هذه الموجات تحفّز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي بفضل الحرارة التي تتعرض لها خلايا البشرة، مما يؤدي إلى اختفاء التجاعيد.

ويقوم الطبيب باختيار الجهاز المناسب للبشرة وبالتالي طول الموجات التي سيتم استخدامها وذلك بحسب نوعية البشرة وحدة التجاعيد، مع العلم أن تقنية الليزر تعمل على إزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة ولكنها لا تستطيع العمل على التجاعيد العميقة.

حقن الفيلر: تتميّز تقنية حقن الفيلر بأنها قادرة على ملء الفراغات في بشرة الوجه لذلك يتم استخدامها للتخلص من التجاعيد التي تظهر تحت العينين، والمواد الأبرز التي يتم حقنها هي الدهون الذاتية التي يتم سحبها من أماكن أخرى في الجسم، الكولاجين الحيواني، حمض الهيالورونيك وهو الأكثر استخداماً. ولكن المشكلة في الفيلر هي أنه لا يدوم طويلاً بل أن نتائجه سوف تختفي بعد سنة وسوف تحتاج المرأة إلى إعادة الحقن.

حقن البوتوكس: تحتوي هذه الحقن على مزيج مؤلف من مادة البوتوكس أو توكسين البوتولينيوم مع الألبومين البشري وكلورايد الصوديوم، يعمل على إضعاف الانقباضات العضلية المسؤولة عن ظهور التجاعيد مما يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة في هذه المنطقة، علماً أن هذه التقنية أيضاً لا تدوم نتائجها لوقت طويل بل يجب إعادة الحقن بعد فترة زمنية يحددها الطبيب.

الطرق الطبيعية لعلاج التجاعيد تحت العينين: في المقام الأول على الشخص الذي يعاني من هذه التجاعيد النوم لفترات كافية، شرب كميات كبيرة من المياه للمساعدة في ترطيب البشرة من الداخل، كما ويمكن استخدام بعض المواد الطبيعية مثل عصير أو شرائح الخيار، مزيج الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز وزيت الفيتامين E، ومن الممكن ايضاً تحضير قناع مؤلف من عصير البرتقال والنشاء، وخلطة مؤلفة من بياض البيض مع دقيق الشوفان، أو مكعبات الثلج المحضّرة من ماء الورد.

اقرأ أيضا: لن تتصوّروا ما هي فوائد رجيم اتكنز الصحية!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك