الخميس , أكتوبر 29 2020
تعقيم

نقابة مهندسي اللاذقية تطلق منفسة آلية وممر تعقيم هو الأول عالمياً

نقابة مهندسي اللاذقية تطلق منفسة آلية وممر تعقيم هو الأول عالمياً

تحت شعار “معاً للتصدي لفيروس كورونا”، أطلقت نقابة المهندسين في اللاذقية جهاز التنفس الآلي الإسعافي المصنع من قِبل مهندسين من فرع النقابة، بالإضافة لممر تعقيم رباعي الأنظمة، لتسجل إنجازين مهمين ضمن عمل النقابة وواجبها، كما ذكر نقيب مهندسي اللاذقية الدكتور عمار الأسد.
وأضاف النقيب أن إنجازات النقابة كانت بمثابة تحدِ كبير وسباق مع الزمن لتأمين قطع تصنيع هذه المنفسة الإسعافية الآلية في ظل الحصار على بلدنا وظروف تفشي وباء كورونا في العالم، مشيراً إلى أن المنفسة نتاج عقول وثمرة جهود لزملائنا المهندسين ومهداة لأرواح شهداء وجرحى جيشنا الباسل.
ولفت إلى موافقة الفريق الفني في مديرية الصحة باللاذقية على طرح المنفسة، مؤكداً أن هذه الإنجازات وطنية لا ربحية، ضمن مبادرة ودعم وتمويل من فرع نقابة المهندسين.
وعن ممر التعقيم، بيّن النقيب أن ممر التعقيم رباعي الأنظمة لا مثيل له على مستوى العالم أحادية النظام، مضيفاً انه يعمل بالرذاذ والبخار والتعقيم والتطهير، لافتاً إلى جهوزية النقابة لتصنيع هذه الأجهزة بتكلفتها لأي جهة كانت وضمن المتوفر في السوق المحلية.
من جهته، أشار رئيس اللجنة الهندسية بفرع النقابة، الدكتور هيثم أسمر، إلى أهمية المنفسة في حال غياب التنفس العفوي أو الطبيعي للمريض، مبيناً أنها سهلة الحمل والنقل وتتميز بعملها على الكهرباء والبطارية.

الوطن